وضعية الطلبة المغاربة بأوكرانيا تجر بوريطة للمساءلة بالبرلمان -وثيقة

14 فبراير 2022 10:34

هوية بريس-متابعة

توجهت النائبة البرلمانية عن فدرالية اليسار، فاطمة التامني، بسؤال كتابي إلى وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، حول الإجراءات التي يعتزم المغرب القيام بها لإجلاء المغاربة المقيمين في أوكرانيا في ظل تصاعد مخاطر الغزو الروسي.

وقالت التامني ضمن السؤال الذي وضعته لدى رئاسة مجلس النواب، “في ظل هذه الوضعية المنذرة بنشوب حرب بين روسيا وأوكرانيا، ماهي الإجراءات المستعجلة التي يعتزم المغرب اتخاذها لإجلاء المواطنين المغاربة؟”.

وأضافت التامني في سؤالها، أمس السبت 12 فبراير الجاري: “وماهي التدابير والحلول الممكن اتخاذها من أجل تمكين الطلبة المغاربة العائدين من متابعة دراساتهم داخل وطنهم في انتظار استتباب الوضع بأوكرانيا”.

وطالبت سفارة المغرب في كييف المغاربة المقيمين في أوكرانيا، “بمغادرتها حرصا على سلامتهم، وذلك عبر الرحلات  الجوية التجارية المتوفرة”.

وناشدت السفارة، في بلاغ لها أمس السبت 12 فبراير الجاري، المواطنين المغاربة الراغبين في السفر إلى أوكرانيا بتأجيله في الوقت الراهن.

وكانت عدة دول العالم قد أوصت مواطنيها بمغادرة أوكرانيا في ظل التوتر الحاد بينها وبين روسيا، واحتمال غزو هذه الأخيرة لها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M