وفاة السناتور الأمريكي جون ماكين عن 81 عاما

26 أغسطس 2018 09:27

هوية بريس-متابعة

ذكر بيان لمكتب السناتور الجمهوري الأمريكي جون ماكين السبت أن مكين توفي عن سن 81.
وكان ماكين يصارع نوعا شرسا من سرطان المخ بعد اكتشافه في يوليوز 2017 ولم يشاهد في الكونجرس الأمريكي خلال 2018.
وعممت أسرة ماكين بيانا الجمعة جاء فيه أن ماكين قرر أن يتوقف عن العلاج الطبي لسرطان المخ بعد عام من إعلان إصابته بالمرض، موضحة أن تطور المرض وسنه المتقدم دفعاه للتوقف عن تلقي العلاج.
ومثل ماكين ولاية أريزونا في مجلسي الشيوخ والنواب بالكونجرس الأمريكي لمدة 35 عاما. ونجا من معسكر اعتقال أثناء حرب فيتنام.
وسعى ماكين لنيل ترشيح الحزب الجمهوري له للرئاسة في عام 2000 لكنه خسر لصالح جورج بوش الابن. ونال الترشيح في عام 2008 لكنه هزم في الانتخابات أمام باراك أوباما. و.م.ع

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. تخرج مجرم الحرب جون ماكين من الاكاديمية البحرية عام 1958 وأنضم لسلاح الطيران الأمريكي عام 1960 وشارك في حرب الإبادة الجماعية لأمريكا المجرمة ضد فيتنام ولا ننسى أنه حارب في أفغانستان ودمر العراق وسوريا وليبيا وطلب مرات عديدة بقصف طهران بالسلاح النووي وتورط في قصف العديد من المدن والقرى وقتل الاف المدنين من الاطفال والنساء إلا أن القوات الفيتنامية الشمالية نجحت في اسقاط طائرته عام 1967 ونجا وقتها من الموت باعجوبه وظل في الأسر حتى عام 1973 ونال جزائه وراء القضبان الحديدي لدى الجيش الفتنامي الثوري.

    وفي عام 1981 بدأ المجرم جون ماكين قاتل الأطفال نشاطة السياسي بعد تقاعده من الخدمة العسكرية ونجح في انتخابات مجلس النواب عام 1982 في ولاية أريزونا ثم فاز بعدها بأربع سنوات بمقعد في مجلس الشيوخ.

    في مارس 2008 قام جون المقبور بزيارة إلى للكيان الصهيوني وأعلن من هناك دعمه الكامل للكيان الصهيوني
    وقال: “أن هذا هو الوقت المناسب لاعلان مدينة القدس عاصمة أبدية لـ “دولة إسرائيل” ويجب على المجتمع الدولي الاعتراف بهذا الحق”

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M