وفاة د.محمد السايسي رئيس المجلس العلمي لمكناس

20 ديسمبر 2020 13:15

هوية بريس – عابد عبد المنعم

توفي صباح اليوم الأحد الأستاذ الدكتور محمد السايسي رئيس المجلس العلمي لمكناس والأستاذ بكلية الآداب بشعبة الدراسات الإسلامية.

وقد نعى الراحل عدد من الفاعلين بالمجال الديني، وكتب د. توفيق الغلبزوري، رئيس المجلس العلمي المحلي بعمالة المضيق-الفنيدق “إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، بلغني هذا الصباح وفاة أخينا وصديقنا القديم فضيلة الأستاذ الدكتور محمد السايسي رئيس المجلس العلمي لمكناس والأستاذ بكلية الآداب بشعبة الدراسات الإسلامية بها، وكم لي معه من ذكريات ودعوات وزيارات متبادلة في حاضرة مكناس وتطاوين والحسيمة وله مصاهرة بها فزوجته بقيوية من قبيلة بقوية”.

وأضاف الغلبزوري في تدوينة على صفحته بالفيسبوك “وكان رحمه الله عالما راسخا في علم التفسير وعلوم القرآن خاصة وهو تخصصه، كما كان ورعا زاهدا ذاكرا عابدا لا يحب الأضواء كثيرا ولا نزكي على الله أحدا، وقد أصدر مجلة العمران في مكناسة الزيتون في علم السنن الاجتماعية وكان مهتبلا بها، وقد فقد المغرب بوفاته عالما صادقا عاملا أحسن تدبير المجلس العلمي للحاضرة المكناسية مذ تولى رئاسته بعد وفاة أخينا وصديقنا العزيز الدكتور فريد الأنصاري رحمه الله، وجددت الثقة فيه سنوات متواليات.

اللهم ارحمه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، اللهم لا تفتنا بعده، ولا تحرمنا أجره،واغفر لنا وله، واجمعنا به في دار كرامتك، إخوانا على سرر متقابلين”.

رحم الله الفقيد وغفر له ورزق أهله ومحبيه وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M