وفاة مشجعة “دونور” تستنفر عمدة الدار البيضاء

03 مايو 2023 10:25

هوية بريس-متابعة

وجهت نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء، دعوة لأعضاء لجنة تتبع تدبير شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات للمركب الرياضي محمد الخامس، إثر الأحداث التي شهدها هذا الأخير نهاية الأسبوع الماضي.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع، المرتقب عقده اليوم الأربعاء (3 ماي) على الساعة الثانية بعد الزوال بمقر مجلس الدار البيضاء، مناقشة “المشاكل والأحداث التي رافقت تنظيم مقابلتي ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية يومي الجمعة والسبت 28-29 أبريل 2023 والتي عرفت وفاة مشجعة رجاوية في محيط الملعب وتقرير المجلس الجهوي للحسابات بشأن تدبير المركب الرياضي محمد الخامس، إضافة إلى مستجدات المنطقة 6.

وقال كريم الكلايبي، عضو لجنة تتبع مركب محمد الخامس، إن “تزوير التذاكر وتوافد جماهير كبيرة إلى المركب دون توفرها على تذكرة، والفوضى التي تخلقها جهات معينة في محيط الملعب وبواباته، كلها عوامل كانت وراء وفاة المشجعة الرجاوية”.

وأوضح الكلايبي، أن “عدد الجماهير التي حجت إلى المركب كان كثير بزاف وكبر من عدد التذاكر اللي خرجات، كاين تزوير فالتذاكر وكاين الناس اللي ولفو يجيو بلا تذاكر وكيدخلو، هذا كيعرف فلان وهاداك كيعرف فلان كيدخليه يدخله، وهاد السلوكات معروفة”.

وطالب عضو لجنة تتبع مركب محمد الخامس، بضرورة “فتح تحقيق موسع وعاجل في هذه الكارثة، لأن أرواح المواطنين لا ثمن لها… التحقيق يجب أن يكون موسع ويشمل أسباب وملابسات هذه الأحداث”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M