وفد صهيوني بالناظور.. و”الجمعية المغربية لحقوق الإنسان” تندد.. (بيان)

22 سبتمبر 2021 13:21

هوية بريس- محمد زاوي

أصدرت “الجمعية المغربية لحقوق الإنسان”، فرع الناظور، بيانا تؤكد فيه أنها تلقت “باستهجان واستنكار شديدين تواجد وفد إسرائيلي بمدينة الناظور وزيارته لمجموعة من المرافق السياحية بالمدينة بعد استقباله من طرف مسؤولي وكالة مارتشيكا. وقد جندت السلطات الترابية والأمنية مختلف أجهزتها ومواردها لتوفير الحماية لهذا الوفد الصهيوني وسط تكتم كبير على الأهداف الحقيقية لهذه الزيارة التي تمثل استمرارية للمنحنى الخطير لمسلسل التطبيع مع الكيان الصهيوني على مختلف المستويات والميادين رغم رفض أغلبية الشعب المغربي لذلك”.

و”من موقعها كجزء من القوى المؤمنة بعدالة القضية الفلسطينية والرافضة لكل تطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب باعتباره حركة عنصرية استعمارية معادية لحقوق الإنسان”، أعلنت الجمعية/ فرع الناظور للرأي العام عن “إدانتها لزيارة هذا الوفد الإسرائلي للناظور في محاولة يائسة لفرض الأمر الواقع على ساكنة الناظور التي عبرت غير ما مرة عن رفضها لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

كما “أدانت انخراط مسؤولي وكالة مارتشيكا في هذا المسعى التطبيعي بمدخله السياحي ومحاولتها الإيحاء لساكنة الناظور بأن وراء هذه الزيارة منافع اقتصادية خيالية”، و”استغربت من هذا النهج التطبيعي لمسؤولي وكالة مارتشيكا في محاولة منهم للتغطية على فشل المشروع والتأخر الكبير الذي يعرفه، حيث ما زالت ساكنة الناظور تنتظر تحقيق الوعود المقدمة في إطاره منذ سنة 2008”.

وأكدت “دعمها لمقاومة وكفاح الشعب الفلسطيني من أجل تحرره الوطني وبناء دولته المستقلة على كامل ترابه الوطني وعودة كافة اللاجئين، وكذا “انخراطها في كل المبادرات النضالية المحلية المناهضة للتطبيع السياحي بالناظور ودعوتها كافة الإطارات والفعاليات الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني من أجل التعبير عن رفضها لكافة اشكال التطبيع الرسمي مع الكيان الصهيوني”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M