وقفة احتجاجية الجمعة أمام الرمان ضد التطبيع والاعتداءات على الفلسطينيين

04 أكتوبر 2023 17:46
مع المقاومة ضد التطبيع.. وقفة الرباط في الذكرى 66 للنكبة..

هوية بريس – متابعة

أعلنت فعاليات حقوقية وسياسية ونقابية مغربية تنشط في “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين”، اليوم الأربعاء، عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى البرلمان بالعاصمة الرباط، يوم الجمعة المقبل، تنديداً بالتطبيع ورفضاً للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الفلسطينيين.

ودعت السكرتارية الوطنية لـ”مجموعة العمل من أجل فلسطين”، في بيان لها، إلى تنظيم وقفة شعبية تحت شعار “مغاربة مرابطون: من أجل القدس وضد التطبيع الخياني.. مع حملة افـتحوا موانئ غزة”، مشيرة إلى أنّ الوقفة تأتي في إطار التعبئة الشعبية المتواصلة التي تقودها عبر أنشطتها الميدانية الداعمة للقضية الفلسطينية.

كما تأتي الوقفة في إطار انخراط المجموعة في فعاليات الحملة الدولية “لا_للتطبيع” تحت شعار “من أجل القدس وضد التطبيع .. دفاعاً عن قضية القدس ضد سلسلة جرائم العدوان الصهيوني التهويدية المتصاعدة”، وكذلك مساهمة من المجموعة في الحملة الدولية “افتحوا موانئ غزة” لرفع المعاناة المفروضة على الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة منذ قرابة 17 عاماً.

إلى ذلك، دعت “المبادرة المغربية للدعم والنصرة” (التابعة لحركة التوحيد والإصلاح، الجناح الدعوي في حزب العدالة والتنمية) إلى المشاركة المكثفة في الوقفة التي تأتي في “ظل الأخطار التي تهدد القدس والمسجد الأقصى، نتيجة الاعتداءات الممنهجة من طرف المستوطنين الصهاينة، والتي تتم بقيادة حكومة (بنيامين) نتنياهو، وتحت حماية قوات الشرطة وجيش الاحتلال”.

وقالت المبادرة المغربية، في بيان لها، إنّ الوقفة “تهدف أيضاً إلى استنكار الصمت العربي الرسمي إزاء ما يجري من استهداف للشعب الفلسطيني من طرف الكيان الصهيوني، وتنديداً بكل أشكال التطبيع”، حسب “العربي الجديد”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M