بالصور.. وقفة الأساتذة المتدربين أمام البرلمان.. «الشعب يريد إسقاط المرسومين»

10 يناير 2016 21:08
التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين تنظم وقفة أمام البرلمان الأحد 21 يناير لمساندة زملائهم المرسبين والمطالبة بتسوية وضعيتهم الإدارية

إعداد وتصوير: إبراهيم بيدون

هوية بريس – الأحد 10 يناير 2016

تجمهر مئات الأساتذة المتدربين والمتضامنين معهم مساء اليوم الأحد أمام قبة البرلمان للتنديد بالتعسف والتعنيف الذي تعرض له رفاقهم يوم الخميس الماضي، خصوصا ضد ما أسموه مجزرة إنزكان.

تجمهر مئات الأساتذة المتدربين والمتضامنين معهم مساء اليوم الأحد أمام قبة البرلمان للتنديد بالتعسف والتعنيف الذي تعرض له رفاقهم يوم الخميس الماضي، خصوصا ضد ما أسموه مجزرة إنزكان.

وقد حضر الوقفة عدد من الحقوقيين والمواطنين لمساندة الأساتذة المتدربين والمطالبة بإسقاط المرسومين الذين يحرمان الأساتذة من حق التوظيف ومن منحة مشرفة.

“الشعب يريد إسقاط المرسومين” أحد الشعارات التي رفعها المحتجون، مع الاستنكار على التعاطي الحكومي مع قضية تهم 10 آلاف إطار، مع تسجيل الاستغراب من تعامل الدولة التي اختارت التصعيد، وتعنيف الأساتذة ومنع مسيراتهم الاحتجاجية.

وقفة البرلمان مع الأساتذة المتدربين.. الشعب يريد إسقاط المرسومين

وفي حوار لـ”هوية بريس” مع بلال اليسفي الأستاذ المتدرب، قال بأننا لسنا كيانا سياسيا، ولا تستعملنا أية جهة أو توظفنا بل نحن ضد أي استغلال سياسي “لعين”، وجدد الدعوة إلى فتح باب الحوار معهم، وأن مخرجات الحل لقضيتهم موجودة.

وحول بلاغ الداخلية بأن الإصابات الناتجة عن التدخل الأمني يوم الخميس كانت طفيفة، قال اليسفي بل عندنا حالات: شلل نصفي وفقدان ذاكرة وفقدان بصر وحالة تشوه ونزيف في الرحم، وتأسف إلى لجوء السلطات إلى الضغط على الأستاذة لمياء زكيتي لأجل التوقيع على محضر بأن ما أصابها هو نتيجة تزاحم واصطدام الأساتذة فيما بينهم، كما أكد أن الصور خير دليل والفيديوهات واضحة.

وقفة الأساتذة المتدربين أمام البرلمان.. «الشعب يريد إسقاط المرسومين»وقفة الأساتذة المتدربين أمام البرلمان.. «الشعب يريد إسقاط المرسومين»وقفة الأساتذة المتدربين أمام البرلمان.. «الشعب يريد إسقاط المرسومين»

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M