ولي عهد السعودية يتسلم رسالة من أمير قطر حول تعزيز العلاقات

25 أغسطس 2021 21:58
أمير قطر وأردوغان يهنئان الملك سلمان ونجله بالتعيين الجديد

هوية بريس – وكالات

تسلم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الأربعاء، “رسالة خطية” بعثها أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية.

وسلم الرسالة وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في لقاء مع “بن سلمان” بمدينة نيوم شمال غربي السعودية، وفق مصدرين رسميين.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية، بأن ولي العهد تسلم، خلال استقبال وزير خارجية قطر، رسالة خطية من الشيخ تميم.

فيما ذكرت الوكالة القطرية أن الرسالة “تتصل بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية”.

وفي سياق متصل، اجتمع وزير الخارجية القطري، مع مساعد بن محمد العيبان، وزير الخارجية السعودي بالإنابة، في مدينة نيوم، و”استعرضا العلاقات الثنائية وعددا من القضايا الإقليمية والدولية”.

وشهد الاجتماع “التوقيع على البروتوكول المعدل لمحضر إنشاء مجلس التنسيق القطري السعودي”، الذي يرأسه الشيخ تميم، و”بن سلمان”، وفق وكالة الأنباء القطرية.

يذكر أن مجلس التنسيق القطري السعودي “يعتبر آلية للدفع بالعلاقات الثنائية وشراكة البلدين إلى آفاق أرحب”، بحسب المصدر ذاته.

وفي 4 غشت الجاري، أشاد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، بعلاقات بلاده مع قطر، واصفا إياها بأنها “جيدة جدا”.

وخلال قمة خليجية في مدينة العلا السعودية، جرى الإعلان في 5 يناير الماضي، عن اتفاق مصالحة أنهى أزمة سياسية حادة، بدأت في يونيو 2017، قطعت خلالها السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات مع قطر.

واتهمت الدول الأربع الدوحة بدعم جماعات إرهابية، وهو ما نفته الأخيرة بشدة.

واستأنفت السعودية وقطر فتح المعابر وتبادل الزيارات والاتصالات بين المسؤولين، إضافة لتسمية سفيرين للمرة الأولى منذ 2017، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M