وهبي متحدثا عن الرميد ومن سبقه:” الله يسمح ليا.. أصبحت مكانهم وسكتُّ عن كثير من الكلام”!

12 نوفمبر 2021 20:31

هوية بريس – متابعات

قال عبد اللطيف وهبي، وزير العدل إن وزارة العدل مثلها مثل السراط؛ لأنها تربطها علاقة بالقضاة والموظفين وكتاب الضبط والضابطة القضائية وبالتالي:”تزلق طيح فجهنم”.



وأضاف وهبي يوم الخميس خلال رده على مداخلات البرلمانيين في اجتماع خصص لمناقشة الميزانية الفرعية لوزارة العدل:”ملي جلست فكرسي المسؤولية كنقول للرميد ومن سبقه الله يسم حليا منكم لأنني بدوري كنت أقول الكثير من الكلام كنائب برلماني عن المعارضة والآن أصبحت مكانهم وسكت عن كثير من الكلام”.

واستطرد وهبي:”عندما تصبح وزيرا لا يمكن أن تفعل كل ما تريد، لأن أول شيء تفقده كوزير هي حريتك، نحن نبحث عن التوازن والاستمرار وأي قانون يجب أن يناقش مع موظفي الوزارة بالدرجة الأولى ولديهم حق مناقشته لأنهم يمثلون الاستمرار بكونهم يشتغلون مع كل وزير يعين على رأس وزارة العدل”.

وتابع وهبي:”ليس لي الحق أن أطالب بإلغاء كل ما اشتغل عليه الوزراء الذين كانوا قبلي، لأنه إذا قمنا بإلغاء كل شيء الدولة ستبقى في مكانها ولن تخطو أي خطوة نحو الأمام، وبالتالي الدولة تتقدم لأن كل وزير يضع بصماته ويضمن الاستمرارية”.

وأشار الوزير إلى أن:” قانون مسطرة الجنائية ناقشه الرميد وأوجار عندما كانا وزيرين للعدل، ونحن نستمر في مناقشته يوميا ونشتغل عليه”.

وخلص الوزير:”لذلك أي قانون نناقشه مع الموظفين ثم الوزراء ويتم إقناعهم ليمر في المجلس الحكومي، والسيد رئيس الحكومة لديه رأي أيضا محترم وكبير ومؤثر لكونه رئيسنا ثم الأمانة العامة للحكومة حارسة الدولة الحقيقية والتي تراقب كلمة بكلمة لأن لها التزامات قانونية ومؤسساتية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M