يتيم معلقا على مداخلة نائب”الأحرار”: الفيديو يسائل بحدة كذبة حكومة الكفاءات..

21 ديسمبر 2021 16:16

هوية بريس- متابعة

علق محمد يتيم، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، على مداخلة النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، هشام آيت منا، والتي كانت مليئة بالأخطاء اللغوية والنحوية.

وقال محمد يتيم على حسابه ب”فيسبوك”: “تابعت هذا الرجل في استجوابات تتعلق بالشأن الرياضي .. وتبين لي أن الرجل ماهر في الجدل طلق اللسان حين يتحدث بالدارجة وصاحب حجة .. جدل خلق له خصومات في الوسط الرياضي وخاصة مع أنصار فريق الرجاء البيضاوي .. فضلا عن دعمه المالي الكبير لفريق شباب المحمدية الذي استطاع ان يصعد به للقسم الوطني الاول”.

وزاد: “ويبدو أن سطوع نجمه في تدبير الفريق الرياضي للمدينة قد فتح له المجال لتعزيز حضوره في المشهد السياسي المحلي ….لتحمله انتخابات الثامن من شتنبر الماضي الى قبة البرلمان أو الى امتحان منصة البرلمان التي يعز فيها المرء أو يهان !!”.

وقال معلقا على الفيديو: “الفيديو الذي انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي والذي يتضمن مداخلة باسم فريقه في جلسة تشريعية يسائل بحدة كذبة حكومة الكفاءات .. ويكشف أن ليس كل ” نجاح ” .في مجال الرياضة أو الفن او تدبير الاعمال قد لا يتحول ضرورة الى نجاح في السياسة بل قد يكون وبالا على الرياضي أو الفنان او رجل الأعمال”.

ثم أضاف: “فالكفاءة في العمل السياسي ليست فقط كفاءة تقنوقراطية او معيارها نجاح رياضي أو فني أو حتى نجاح في تدبير مشاريع شخصية او فريق لكرة القدم ومؤسسات عمومية ؛ بل تنتج عن تدرج في العمل التنظيمي الحزبي و العمل الجمعوي من منطلق نضالي وليس إنزالا بالمظلة ل ” كفاءات ” تقتوقراطية إلى ساحة العمل السياسي المليئة بالتناقضات والتحديات”.

وقال يتيم: “من المعيب جدا أن يكون” ممثل للشعب ” عاجزا عن قراءة نص عربي مكتوب .. وأن لا يجشم النائب المحترم نفسه مراجعة النص قبل الصعود للمنصة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M