يتيم يكشف “تناقض” نزار البركة..

27 مارس 2022 13:59
يتيم يكشف أن أزيد من 23 ألف استفادوا من التعويض عن فقدان الشغل

هوية بريس- متابعة

علق الوزير السابق محمد يتيم على استعراض الأمين العام لحزب الاستقلال نزار البركة، بدكار، لقصة “نحاح المغرب في تدبير السياسة المائية”.

وانتقد يتيم التناقض الحاصل بين هذا التصريح وتصريح سابق للبركة “حمل فيه الوزير السابق عبد القادر اعمارة فشل السياسة المائية”.

وأفاد القيادي البارز في حزب العدالة والتنمية أن “الحكومة السابقة برئاسة الدكتور سعد الدين بلغت أكبر إيقاع لإحداث السدود الكبرى في تاريخ بلادنا، وهو برمجة خمسة سدود كبرى في السنة، وفي نهاية ولايتها يوجد ما يناهز 30 مشروع سد كبير في مراحل مختلفة من مراحل الإنجاز.

وأضاف: “كما أنه في عهد الولاية الحكومية السابقة تم تجاوز عتبة 300 ألف متر مكعب سنويا في تحلية مياه البحر والماء الأجاج، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ المغرب”.

وتابع: “كما سجلت أكبر الاستثمارات في قطاع الماء، حيث إن المكتب الوطني سجل استثمارات بمعدل ناهز 4.5 مليار درهم بين 2020 و 2021 فقط وهذه استثمارات تهم 762 مدينة ومركز على الصعيد الوطني”.

ثم زاد: “هذا مع بلوغ إنتاج الماء الصالح للشرب رقما قياسيا وطنيا سنة 2021 تجاوز مليار و 300 متر مكعب، وبلغت نسبة ولوج الساكنة في نهاية حكومة العثماني إلى الماء الشروب نسبة 98.2%”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M