يوم حزين لأسرة التعليم بالمغرب.. ارتفاع عدد ضحايا “فاجعة أزيلال” المروعة

17 مارس 2024 18:54

هوية بريس – متابعات

ارتفع عدد ضحايا حادث انقلاب حافلة للنقل المزدوج على الطريق الجهوية رقم 302، الرابطة بين آيت بوكماز وآيت بواولي في إقليم أزيلال، إلى 10 قتلى، فيما بلغ عدد الجرحى الذين نُقلوا إلى المستشفى الإقليمي لأزيلال 12 شخصًا.



وحسب مصادر مطلعة، فإن 8 أشخاص توفوا على الفور في مكان الحادث، فيما لفظ اثنان أنفاسهما الأخيرة أثناء نقلهما بسيارتي إسعاف وقبل وصولهما إلى المستشفى الإقليمي لأزيلال، لافتة إلى أن من بين القتلى 4 مدرّسين وطفلة لم يتجاوز عمرها ثلاث سنوات.

وأفادت المصادر ذاتها بأن مختلف المصالح الطيبة بالمستشفى الإقليمي تجندت لاستقبال كافة المصابين وتقديم الإسعافات الضرورية لهم، كما عملت إلى حدود مساء الأحد على توجيه حالة وُصفت جروحها بـ”الخطيرة” إلى المستشفى الجهوي لبني ملال من أجل تلقي العناية الطبية اللازمة.

هذا وقد استنفر الحادث المروع السلطات المحلية والإقليمية ومصالح الصحة، والوقاية المدنية، فضلا عن عناصر الدرك الملكي بأزيلال، التي باشرت تحقيقًا تمهيديًا لمعرفة ظروف وملابسات وقوعه.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. بالله عليكم هل يسمح لهذه السيارة في الصورة أن تنقل 22 إنســـان؟؟
    10 من القتلى و12 نقلوا إلى ((المستشفى))
    على الشعوب المتخلفة العودة إلى وسائل النقل البدائية كالجمال والبغال والحمير حفاظاً على حياتهم.
    ويأتي المغرب ضمن الدول الأولى عالمياً في حوادث السير رغم أن إجمالي عدد العربات في المغرب بأكمله لا تتجاوز 5 مليون سيارة.
    يسقط أسبوعياً نحو 20 قتيل و2.340 جريح حسب قوى الأمن .هناك سيارات متهالكة لا يجوز أن تستعمل الطرقات حتى لنقل البهائم .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M