وزارة الصحة: الشريط المتداول حول مستشفى بني ملال لا يمت للواقع بصلة

12 أغسطس 2015 17:12
وزارة الصحة: الشريط المتداول حول مستشفى بني ملال لا يمت للواقع بصلة

وزارة الصحة: الشريط المتداول حول مستشفى بني ملال لا يمت للواقع بصلة

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 12 غشت 2015

أكدت المديرية الجهوية للصحة بجهة تادلة أزيلال أن الشريط المصور، الذي نشرت مقاطعه بعض المواقع الإلكترونية بتاريخ 07 غشت 2015 بعنوان “هدية إلى وزير الصحة.. مشاهد لمرافق مصلحة الأمراض العقلية والنفسية بالمستشفى الجهوي ببني ملال”، يعود إلى “تاريخ قديم (2011) ولا يمت للواقع والحقيقة بأية صلة في الوقت الراهن”.

واعتبرت المديرية، في بيان توضيحي، اليوم الأربعاء، أن توقيت نشر هذا الشريط بتلك المواقع الالكترونية “يدعو إلى الشك والاستغراب، خصوصا بعد النجاح الكبير الذي عرفته المرحلة الأولى من عملية الكرامة للعلاج والتكفل بنزلاء محيط ضريح بويا عمر”، مضيفة أنه تم التكفل بمجموعة من الحالات في ظروف إنسانية ومهنية بمصلحة الأمراض النفسية بالمستشفى الجهوي ببني ملال.

وحسب المصدر ذاته فقد أعربت المديرية الجهوية للصحة بجهة تادلة أزيلال عن أسفها الشديد “لمثل هذه التصرفات المشينة والتي تعبر في مضمونها عن نية مبيتة لدى بعض الجهات مقابل المجهودات التي تبذلها الأطر الصحية بجهة تادلة ازيلال، قصد الرقي بجودة الخدمات الصحية وتقريبها من كافة المواطنين بالجهة، بما فيها تلك المتعلقة بالأمراض النفسية والعقلية، باعتبارها أولوية من أولويات المخطط الاستراتيجي لوزارة الصحة 2012-2016”.

وأشار البيان إلى أن مصلحة الأمراض النفسية بالمستشفى الجهوي ببني ملال شهدت خلال السنة الماضية وقبيل انطلاق عملية الكرامة مجموعة من التدابير والإصلاحات، همت بالأساس تجديد فضاءات إيواء واستقبال المرضى، إضافة إلى أشغال الصباغة والترصيص والتطهير التي استهدفت جميع مرافق المصلحة، حسب “لاماب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M