وزارة النقل تأخذ وضعية المغاربة المقيمين بالخارج بعين الاعتبار

24 أغسطس 2015 15:47

هوية بريس –  متابعة

الإثنين24 غشت 2015

أعلنت الوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل أن المقتضيات المتعلقة بشروط تجديد رخص السياقة على الحامل الورقي، قد أخذت وضعية المغاربة المقيمين بالخارج بعين الاعتبار وخصصت لهم معاملة خاصة.

 وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الاثنين، أن مصالحها المختصة تتلقى طلب توضيحات من عدد مهم من المغاربة المقيمين بالخارج حول الإجراءات التي يجب عليهم اتخاذها من أجل تجديد رخص السياقة على الحامل الورقي الخاصة بهم، بسبب عدم تمكنهم من التواجد في المغرب قبل تاريخ 30 شتنبر المقبل، مشيرا إلى أن هذا الأجل هو الأقصى الذي حدده القانون رقم 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق لتجديد جميع رخص السياقة على الحامل الورقي.

وذكر المصدر ذاته أن مقتضيات الفقرة الأخيرة من المادة 11 من القرار رقم 2709.10 الصادر في 29 شتنبر 2010 تنص على “أن المغاربة المقيمين بالخارج الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالمغرب لسبب ما، خلال الآجال المحددة لتجديد رخص السياقة على الحامل الورقي، يجب عليهم القيام باستبدال رخصهم في ظرف ثلاثة أشهر كأجل أقصى يسري ابتداء من تاريخ زوال السبب الذي منعهم من تبديل رخصهم”.

وأكد أن المصالح المختصة للوزارة ستبقى معبأة من أجل الإجابة على تساؤلات المغاربة المقيمين بالخارج المتعلقة بالمساطر الجاري بها العمل في مجالي رخصة السياقة والبطاقة الرمادية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M