الحدوشي: داعش هددتني بالقتل لرفضي منصب مفتي شرعي لها في المغرب

08 سبتمبر 2015 10:05

هوية بريس –  متابعة

الثلاثاء08 شتنبر 2015

خرج الحدوشي، السلفي المغربي، على صفحات “الرأي” الكويتية مؤكدا أنه سبق وتلقى عرضا بتولي منصب المفتي الشرعي لداعش في المغرب وهو ما رفضه فضلا عن أموال عُرضت عليه مقابل ذلك.

 الحدوشي، الذي أعفي عنه قبل سنوات بقرار ملكي بعدما كان محكوما بالسجن لثلاثين سنة، أفاد في حديث مع “الرأي” بأنه تلقى تهديدات بالقتل مما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام نظير رفضه الانضمام إليه كمفت في المملكة.

فضلا عن ذلك، أكد الحدوشي، أن هجماته المتكررة على “داعش” جعلت قادة الأخير يكفرونه ويهددونهن بالقتل كما حدث مع عبد الرحمن عبد الخالق (المصري الحاصل على الجنسية الكويتية) وأبو محمد المقدسي وأبو قتادة الفلسطيني.

ونقلت “الرأي” عن الحدوشي قوله “كنت أول المحذرين من خطر (داعش) وخطر الغلو في التكفير، لأن من أكبر الأخطار أن يكون السلاح بيد غلاة التكفيريين، وقدمت لهذا التنظيم النصيحة مرات عدة لأن يتعاملوا مع الناس بالتي هي أحسن وليس بالتي هي أخشن”.

ووفق الحدوشي فإن “داعش” يستمد أدبياته من “كتب حزب التحرير الذي تأسس في مطلع الخمسينات في عدد من الدول الإسلامية بهدف إقامة الخلافة الإسلامية”. 

وقال الحدوشي إن “داعش” يقدم الأعاجم الذين لا يعرفون اللغة وليس لديهم دين، وحتى أتباعهم من العرب جهلة لا يفقهون شيئاً، ولذلك نحن نرفض التفجيرات التي يقومون بها ونطالب بالسماح للعلماء الحقيقيين أن يتكلموا ويبينوا ضلال هذا التنظيم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
25°
السبت
24°
أحد
23°
الإثنين
24°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. جثمان الشيخ عبد الحميد أبو النعيم -رحمه الله-
128M512M