الدكتور محمد العريفي يرد على افتراء يومية «الأحداث المغربية»

06 أكتوبر 2015 20:03
الدكتور محمد العريفي يرد على افتراء يومية «الأحداث المغربية»

الدكتور محمد العريفي يرد على افتراء يومية «الأحداث المغربية»

هوية بريس – إبراهيم بيدون

الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

بعد نشر جريدة “الأحداث” قصاصة تحذر فيها من استضافة “حركة التوحيد والإصلاح” للدكتور محمد العريفي أواخر الشهر الجاري ليحاضر عن “دور القرآن في بناء الإنسان”، وتتهمه بأنه صاحب “فتوى تحريم اختلاء البنت بأبيها”، كتب العريفي في صفحته الرسمية على “الفايسبوك”، ردا يُذكِّر فيه بفتواه الصحيحة، حيث قال:

“قبل خمس سنوات، في برنامج فتاوى بقناة دبي، اتصلت أمّ مفجوعة، وذكرت بأن زوجها يتحرش بابنته المراهقة، وأنه يحاول أن يخلو بها في أي ناحية من البيت ليلمس بيده الآثمة أجزاء من جسمها كأنه يمازحها، والبنت تنتبه تارة، وتغفل تارة أخرى، وتخجل أن تخاصم أباها، أو توبّخه،

بل إنه يتسلل إلى غرفتها أحياناً في وقت متأخر زاعماً أنه يريد الاطمئنان عليها!

كانت الأم تتألم وهي تحكي المشكلة!

قلت لها: هل أنتي متأكدة مما تقولين؟ أم أنها ظنون؟

فأكدت لي أنه واقع وأنها كاشفته بالموضوع، ولم تخرج بحل!

فقلت لها: هذا فعلٌ شنيعٌ، وخروج على الفطرة، ورأيي مبدئياً أن تحرصي أن لا تخلو البنت بأبيها، إلا مع وجود شخص ثالث معهم، حتى لا يتعرض لها بشيء، واحرصي أن لا تلبس البنت أمامه لباساً ضيقاً يُبدي تفاصيل جسمها، أو قصيراً، لأن هذا يزيد وسوسة الشيطان له والعياذ بالله..

واصبري حتى يرزق الله الأب هدايةً وصلاحاً، أو يرزق البنت زوجاً يعفها ويحفظها.

وانتهت الحلقة..

سؤال عارض، وجواب متناسق معه..”.

ثم رد مستنكرا: “سمعها بعضهم فقال:

العريفي يقول: لا يجوز أن تجلس البنت مع أبيها إلا مع محرم!! وأعوذ بالله أن أقول ذلك وأنا أبٌ لتسع بنات قد ملكن قلبي، أذهب بالواحدة منهن لجامعتها وحدنا، وتجلس معي الأخرى وحدنا تستشيرني.. ولا يقول عاقل إن هذا حرام، لكن جوابي السابق هو لحالة محددة يعيشها أبٌ شاذٌ عن الفطرة..”.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور العريفي المشتهر بدعوته المعتدلة ومحاربته للتطرف وإقبال الشباب على محاضراته وكتاباته لما تتميز به دعوته من حكمة في المواقف وسلاسة في الخطاب وقوة في الإقناع، لن يحل ضيفا على “حركة التوحيد والإصلاح” وحدها، بل سيحاضر في جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وتستضيفه مجموعة من الفعاليات والجمعيات المدنية، حسب مصدر مقرب منه.

كما أن الدكتور تلقى دعوة من مركز الدراسات والبحوث الإنسانية بوجدة الذي يترأسه الدكتور مصطفى بنحمزة (والذي دشنه الملك محمد السادس) لحضور مؤتمر حول “قراءة الوحي.. خطاب البداية“، غير أنه اعتذر بسبب انشغاله بالمشاركة في مؤتمر تدبر القرآن الذي ستنظمه جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء بشراكة مع الهيئة العالمية لتدبر القرآن يومية 28-29 أكتوبر الجاري.

والمزايدة على الشيخ العريفي ودعوته المعتدلة، ما هي إلا شنشنة نعرفها من بني علمان ومن “بني عمائم” من الشيعة الروافض، وإلا فجهوده الدعوية ولله الحمد مشهودة في جلّ العالم الإسلامي بل وبلغت أوربا وأمريكا..

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M