المخابز تلوح بتفعيل الزيادة في الخبز بسبب ارتفاع أسعار الدقيق

11 نوفمبر 2013 12:13

هوية بريس – متابعة

الإثنين 11 نونبر 2013م

تحت عنوان “المخابز تلوح بتفعيل الزيادة في الخبز بسبب ارتفاع أسعار الدقيق”؛ كتبت يومية المساء: في ضربة جديدة لقطاع المخابز لجأت المطاحن إلى زيادات مفاجئة في أسعار الدقيق الممتاز الذي يستغله أرباب المخابز في صناعة الخبز العادي تراوحت ما بين 10 و 70 سنتيما في الكيلوغرام. الجامعة الوطنية لأرباب المخابز تلوح بتفعيل الزيادة في أسعار الخبز التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع الأخير للجامعة بالبيضاء.

وفي تصريح لرئيس الجامعة الوطنية لأرباب المخابز والحلويات الحسين أزاز قال: “إن هذه الزيادة غير المبررة قصمت ظهر أرباب المخابز الذين يعانون أصلا من ارتفاع كبير في تكاليف الإنتاج..”.

ورجح أزاز أن يقوم أرباب المخابز بالزيادة في سعر الخبز تفعيلا لما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الأخير لأرباب المخابز.

بالمقابل أكدت الجمعية المغربية المهنية للمواد الفلاحية بفاس، وجمعية تجار الحبوب للوسط الجنوبي بمكناس، أن مخزون القمح الطري المحلي لدى تجار الحبوب بالمنطقة “يكفي لسد حاجيات المطاحن خلال الشهور القادمة”. 

وكان رئيس الحكومة قد وعد أرباب المخابز بحل مشاكل القطاع مباشرة بعد تشكل فريقه الحكومي الجديد، وهو ما جعل المهنيين يعتبرون أن رئيس الحكومة مجبر على الوفاء بوعده حتى لا يضطروا إلى الزيادة في أسعار الخبز، وتوجيه ضربة قاتلة للحكومة وللقدرة الشرائية للمواطنين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M