ختام فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لرابطة علماء المسلمين بتركيا

21 ديسمبر 2013 15:02
ختام فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لرابطة علماء المسلمين بتركيا

ختام فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لرابطة علماء المسلمين بتركيا

هوية بريس – متابعة

السبت 21 دجنبر 2013

اختتم بالعاصمة التركية إسطنبول اليوم السبت 21 ديسمبر فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لرابطة علماء المسلمين والذي جاء تحت عنوان (الأمة في مواجهة التحديات المعاصرة) في الفترة من 17-18 صفر 1435هـ يوافقه 20-21/12/2013م؛ بمشاركة جميع الدول الأعضاء في رابطة علماء المسلمين.

وقد استمرت فعاليات المؤتمر ثلاثة أيام؛ تم خلالها تقديم العديد من أوراق العمل المتعلقة بالواقع الإسلامي في ظل المتغيرات التي طرأت على الساحة العالمية لاسيما على صعيد العالم الإسلامي وما أفرزته الصراعات في مصر وسوريا واليمن، بالإضافة لمناقشة التمدد الشعيي في عالمنا الإسلامي.

وقد خرج المؤتمر بتوصيات عدة أبرزها: الأمة الإسلامية منصورة بإذن ربها في كل زمان بالحجة والبيان، وإن تخلف عنها نصر السيف والسنان في كل زمان أو مكان، ونصرها بتحقيق بناء على شرطه قال تعالى: “إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم“.

كما حثت توصيات المؤتمر جميع المسلمين على نصرة الدين والمدافعة عن الأمة والعمل على نهضتها ورفعت شأنها في كل ميدان وفي مختلف البلدان والله تعالى يقول: “إنما المؤمنون إخوة“، ويقول سبحانه: “والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض“. 

وتم خلال المؤتمر استعراض العديد من الأوراق المقدمة إضافة إلى حلقات النقاش المستفيضة وورش العمل التي كانت حول العديد من الشرعية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M