مأساة فقراء مصر بعد تجميد أرصدة الجمعيات الخيرية (فيديو)

25 ديسمبر 2013 20:34
مأساة فقراء مصر بعد تجميد أرصدة الجمعيات (فيديو)

مأساة فقراء مصر بعد تجميد أرصدة الجمعيات (فيديو)

هوية بريس – المفكرة

الأربعاء 25 دجنبر 2013م

بثت قناة الجزيرة مباشر مصر مقطع فيديو من داخل مستشفى الجمعية الشرعية بالقاهرة يظهر حجم معاناة المصريين الذين توقف علاج أطفالهم في المستشفى نظرا لقرار حكومة الببلاوي بتجميد أرصدة الجمعيات الخيرية.

وظهر جمع غفير من المواطنين الفقراء وهم يذرفون الدمع على مرضاهم، وأمامهم أحد أطباء مستشفى الجمعية الشرعية وهو يبين لهم أن الجمعية ليس بيدها ما تفعله أمام القرار الحكومي، موضحا أن القرار صدر بحق الجمعية رغم أنها لا تمت لجماعة الإخوان المسلمين ولا أي أحزاب أو جماعات بصلة

وفي سياق مماثل، شن مواطن فقير، لم يجد مكانا بحضّانة إحدى مستشفيات الجمعية الشرعية التي جمدت الحكومة أموالها، هجوما حادا على قرار الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء بتجميد أموال الجمعيات لخيرية.

وقال المواطن الفقير باكيا لـ”بوابة القاهرة” أمام المستشفى التابع لمسجد الجمعية الشرعية بمنطقة ألماظة بمصر الجديدة، بعد رفض المستشفى بقاء ابنته بالمستشفى لعدم وجود أي سيولة مالية لتغطية النفقات: “أنا مالي ومال السياسة.. بنتى هيموت.. أجيب منين فلوس للمستشفيات بره.. أنا لاقي أكل؟”.

وأيد مواطنون آخرون كلام الرجل، وقال أحدهم أن إحدى المستشفيات العسكرية طلبت منه خمسة ألاف جنيه لكي تقبل ابنه في حضانتها، وقال آخر إنه يعمل في جامعة عين شمس ورغم ذلك طلبت منه إحدى مستشفياتها الآلاف مقابل إدخال ابنه، فجاء به إلى هنا حيث لم يدفع أي شئ.

وقد تظاهر عدد من أهالي الأطفال المبتسرين أمام المستشفى التابع لمسجد الجمعية الشرعية بمنطقة ألماظة بمصر الجديدة بعد رفض المستشفى استقبال حالات جديدة لعدم وجود أي سيولة مالية لتغطية النفقات.

ويعد هذا المستشفى الذي يقدم خدمات حضانات الأطفال باهظة التكلفة مجانا للفقراء واحدا من أكبر المستشفيات من نوعها على مستوى الجمهورية حيث يتكون من أربعة طوابق مخصصة بالكامل لحضانات الأطفال. 

وصب الأهالي جم غضبهم على الحكومة نتيجة لقرارها الذي اعتبروه متسرعا، ولا يراعي الفقراء الذين تركتهم الدولة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M