تساقط الأمطار اليوم.. وأمطار مرتقبة يوم الخميس إلى الأحد

13 يناير 2014 20:05
تساقط الأمطار اليوم.. وأمطار مرتقبة يوم الخميس إلى آخر الأسبوع

تساقط الأمطار اليوم.. وأمطار مرتقبة يوم الخميس إلى آخر الأسبوع

هوية بريس – متابعة

الإثنين 13 يناير 2014م

شهدت بعض مدن المغرب اليوم هطول أمطار.. مثل مدينة سلا والرباط والدار البيضاء..، وستعرف جل مناطق المملكة هطول أمطار انطلاقا من يوم الخميس القادم، حسب توقعات مديرية الأرصاد الجوية.

وأوضحت المديرية أنه ابتداء من يوم الخميس ستعرف الحالة الجوية العامة تغييرا، حيث ستهم المغرب اضطرابات جوية متتالية قادمة من الشمال الغربي.

وأضاف بلاغها أن هذه الأمطار والزخات المطرية ستهم ابتداء السهول الأطلسية الشمالية وشرق البلاد، لتعم فيما بعد خلال يومي الجمعة والسبت أغلب مناطق المملكة خصوصا الوسط والشمال وشرق البلاد وكذلك شمال الأقاليم الجنوبية للمملكة، حيث من المحتمل أن تكون هذه التساقطات معتدلة على العموم خاصة في الواجهة الأطلسية الوسطى.

وأن الأمطار ستستمر خلال يوم الأحد بشمال ووسط وشرق البلاد، مضيفا أن مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط ستعرف ابتداء من يوم الخميس تساقطات ثلجية مهمة فوق القمم التي يتعدى علوها 1500 متر. 

وفيما يخص حالة البحر، حسب نفس المصدر، فسيكون هائجا إلى غاية يوم الجمعة بالسواحل الأطلسية من طنجة إلى طرفاية مع علو الموج من 3 إلى 3,5 أمتار؛ أما يوم السبت فمن المحتمل أن يصل علو الموج من 4 إلى 5 أمتار ما بين الدار البيضاء وطرفاية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M