الجمهور المصري عزف عن القنوات المصرية بعد أن فقدت مصداقيتها

23 يناير 2014 18:10
الجمهور المصري عزف عن القنوات المصرية بعد أن فقدت مصداقيتها

الجمهور المصري عزف عن القنوات المصرية بعد أن فقدت مصداقيتها

هوية بريس – متابعة

الخميس 23 يناير 2014م

أزمة خطيرة تعيشها القنوات الفضائية المصرية منذ صدور تقرير شركة “إبسوس” العالمية للإعلام والمتخصصة في كشف تصنيف وترتيب القنوات الفضائية الأكثر مشاهدة في العالم، وفقا لموقع “كلمتي” المصري.

حيث كشف التقرير المدعم بالأرقام عن فضيحة بكل معنى الكلمة حيث أظهر تدني نسبة مشاهدي القنوات الفضائية المصرية بصورة مرعبة منذ 30 يونيو مقارنة بالقنوات الفضائية الأجنبية والعربية، مؤكدا أن الجمهور المصري عزف عن القنوات المصرية بعد أن فقدت مصداقيتها، ولجأ إلي القنوات الفضائية العربية، وهو الأمر الذي أثار حفيظة المسئولين بالقنوات الفضائية المصرية، حيث قررت خمس قنوات فضائية مصرية مقاضاة رئيس شركة “إبسوس”، وهي قنوات النهار والحياة و”سي بي سي” و”أون تي في”، الذين قاموا بتحرير محضر جماعي حمل رقم 316 لسنة 2014 إدارى دار السلام، كما حررت قناة دريم محضراً يحمل رقم 331 لسنة 2014 إداري دار السلام لنفس الأسباب.

وأكدت القنوات في بلاغاتها عدم مصداقية تقارير شركة “إبسوس” وأنها تتلاعب في التقارير لصالح قنوات أجنبية في إصدار تقارير نسب المشاهدة الخاصة بالقنوات الفضائية.

حرر المحاضر قنوات النهار والمحور والفراعين وصدى البلد، بالإضافة إلى قناة التحرير والتليفزيون المصري، محاضر تتهم فيها شركة “إبسوس” بأنها تصدر بيانات مخالفة للحقيقة ولا تستند إلى أي أسس من المهنية والحرفية في البيانات التي تصدرها، وذلك يضر أشد الضرر بالقنوات المصرية.

واتهم أصحاب القنوات “إبسوس” بتهديد الأمن القومي والتلاعب في تقارير نسب المشاهدة لصالح قنوات ومحطات فضائية أجنبية، وينتظر مسئولو الفضائيات نتائج التحقيقات في البلاغات التي قدموها ضد شركة “إبسوس” تتهمها بتعمد تغيير الحقائق في التقارير الصادرة منها عن ترتيب القنوات، الذي يترتب عليه تحديد نسبة كل قناة من القنوات من الإعلانات التي تذاع عليها، وذلك لصالح قنوات أجنبية للسيطرة على السوق الإعلاني المصري، وكذلك الإعلام المصري.. حسب تعبيرهم.

كان تقرير شركة “أبسوس” العالمية قد أكد أن قناة الحياة الفضائية احتلت  المرتبة الأولى بين القنوات الأكثر مشاهدة خلال شهر نوفمبر، فيما جاءت مجموعة قناة “سي بي سي” في المركز الثاني تلتها النهار، وجاءت أم بي سي في المركز الرابع، في حين تقدمت الفضائية المصرية الأولى لتحصل على المركز الخامس لكنهم جميعا تخلفوا بصورة مقلقة وملفتة عن قنوات الجزيرة مثلا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M