103 قتيل في تحطم طائرة عسكرية جزائرية

11 فبراير 2014 17:40
103 قتيل في تحطم طائرة عسكرية جزائرية

103 قتيل في تحطم طائرة عسكرية جزائرية
طائرة محطمة – أرشيف

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 11 فبراير 2014م

أفاد مصدر أمني وكالة فرانس برس أن 103 أشخاص قتلوا الثلاثاء في حادث تحطم طائرة عسكرية في شرق الجزائر كانت تقل 99 راكبا و4 من أفراد الطاقم.

قالت صحيفة الخبر الجزائرية إن عناصر الحماية المدنية والجيش التي تنقلت إلى مكان سقوط طائرة عسكرية بولاية أم البواقي قد تمكنت من انتشال 52 جثة من ضحايا الحادث.. وفي خبر آخر ذكرت صحيفة “الخبر” أنه نجا شخص واحد.

وذكرت الصحيفة أن طائرة عسكرية تحطمت ظهر الثلاثاء بجبال ولاية أم البواقي وهي الطائرة التي كانت قادمة من مطار تمنراست نحو مطار قسنطينة وتتواصل عملية البحث عن الضحايا والناجين في مكان الحادث.

وقالت الإذاعة الجزائرية من جانبها أن عدد القتلى بلغ 99 شخصا، وأن الطائرة وهي من طراز هيركوليس سي 130 تحطمت في أم البواقي، على بعد 500 كلم شرق الجزائر، بسبب “سوء الأحوال الجوية”.

وقال الدبلوماسي الجزائري السابق محمد العربي زيتوت: “من المبكر إصدار حكم نهائي في طبيعة السقوط التي أعلن عنها لطائرة عسكرية جزائرية اليوم الثلاثاء شرقي الجزائر، لكن من المحتمل أن تكون على صلة بالصراع الدائر بين أجنحة الحكم وانسداد آفاق الحوار والتوافق بينهم، لا سيما مع هذا الكم الهائل من الضباط الذين تم الإعلان عن مقتلهم”.

مضيفا أن: “ما يرجح احتمال أن يكون حادثا مدبرا أنه يأتي في ظل مناخ سياسي متوتر فقد قتل قبل نحو ثلاثة أسابيع من العقداء في الجيش الجزائري كانوا على صلة بالتحقيق في قضايا لها علاقة بصراع الاجنحة داخل المؤسسة العسكرية نفسها وبين المؤسستين العسكرية والرئاسية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M