دورة تكوينية لمسيري الأقسام الداخلية بالمؤسسات التعليمية بجهة طنجة تطوان

24 فبراير 2014 15:53
دورة تكوينية لمسيري الأقسام الداخلية بالمؤسسات التعليمية بجهة طنجة تطوان

دورة تكوينية لمسيري الأقسام الداخلية بالمؤسسات التعليمية بجهة طنجة تطوان

هوية بريس – متابعة

الإثنين 24 فبراير 2014م

عرف مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان يومي 14 و15 من الشهر الجاري تنظيم دورة تكوينية لفائدة 50 مسيرا للأقسام الداخلية بالمؤسسات التعليمية بالجهة، في مجال التدبير المادي والمالي.

وقد اعتبر رئيس قسم تدبير الموارد البشرية والشؤون الإدارية والمالية سعيد اهرا في كلمته الافتتاحية بالمناسبة، أن هذه الدورة التكوينية تهدف بالأساس إلى إعطاء الصورة الحقيقية والقانونية لتدبير الأقسام الداخلية وكذلك الوقوف عند الإكراهات والصعوبات التي تعترض طريق المسير والتفكير في إيجاد الحلول المناسبة والملائمة التي تتماشى مع النصوص القانونية والتنظيمية.

وارتباطا بنفس المناسبة أشار رئيس القسم إلى الأهمية البالغة التي يكتسيها التكوين المستمر في تأهيل الرأسمال البشري وإلى دوره الأساسي في والمحوري في تطوير الكفاءات والرفع من أدائها والارتقاء بالقدرات التدبيرية ومواكبة المستجدات وتحسين الجودة في المنظومة التربوية.

وقد تميزت هذه الدورة التي شارك في تأطيرها كل من الأساتذة محمد المسيح ومحمد سعيد جوييد ومحمد براشد بتقديم تلاث عروض أولها عرض يخص مشروع الميزانية والثاني يخص التدبير المادي للصفقة الإطار (الحاجيات – التسلم – المحاسبة المادية)، والثالث يخص تدبير ميزانية المتممون والمؤدون، وقد عالجت هذه الدورة كذلك هذه المواضيع من خلال الاشتغال في ثلاث ورشات همت الأولى مشروع الميزانية-الحاجيات والثانية التسلم – المحاسبة المادية والثالثة تدبير ميزانية المتممون والمؤدون.

وتأتي هذه الدورة التكوينية في إطار التوجهات العامة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، الرامية إلى تعزيز القدرات التدبيرية للمؤسسات التعليمية، والرفع مستوى المهني لمسيري المصالح المادية والمالية للمؤسسات التعليمية بالجهة عموما، والأقسام الداخلية خصوصا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M