إطلاق منتدى خاص بمنظومة التعليم «مسار» على موقع وزارة التربية الوطنية

26 فبراير 2014 12:57
وزارة التعليم..أكثر 3 ملايين تصفح لمنظومة “مسار”

إطلاق منتدى خاص بمنظومة التعليم «مسار» على موقع وزارة التربية الوطنية

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 26 فبراير 2014م

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أنها ستطلق، ابتداء من اليوم الأربعاء وإلى غاية 12 مارس المقبل، على موقعها الإلكتروني منتدى خاصا بمنظومة التعليم “مسار” للتدبير المدرسي، وفق ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذا المنتدى المفتوح سيمكن جميع التلاميذ والتلميذات وكل مكونات الأسرة التعليمية وأمهات وآباء وأولياء التلاميذ، وكذا الهيئات النقابية والجمعيات المهنية وفعاليات المجتمع المدني وعموم المواطنين من الإسهام في نقاش مسؤول وحوار هادف والتعبير عن آرائهم وإبداء ملاحظاتهم واقتراحاتهم وارتساماتهم بخصوص هذه المنظومة المعلوماتية.

وأضاف المصدر ذاته أن المرحلة الأولى من منظومة “مسار” شملت كل القضايا والعمليات المرتبطة بالدخول المدرسي، فيما تناولت المرحلة الثانية تقييم التلاميذ وتدبير الامتحانات الإشهادية وإصدار بيانات النقط.

وخلص البلاغ إلى أن المرحلة الثالثة ستهم البنيات التحتية والموارد البشرية، بينما تؤطر المرحلة الرابعة والأخيرة من المنظومة المعلوماتية كل ما يتعلق بالحياة المدرسية وتقييم التعلمات.

وهو ما يدل على أن برنامج “مسار” هو منظومة تعليمية أكبر وأشمل من حصرها في جرد نقط التلاميذ وإشكالات ذلك، وهو الفهم القاصر الذي أحدث ضجة كبيرة قبل أيام، وأحرج عشرات الآلاف من التلاميذ للاحتجاج ضده.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M