رئيس حكومة جزائري سابق: يطالب الجيش بالتدخل لإنقاذ البلاد

28 فبراير 2014 17:55
رئيس حكومة جزائري سابق: يطالب الجيش بالتدخل لإنقاذ البلاد

رئيس حكومة جزائري سابق: يطالب الجيش بالتدخل لإنقاذ البلاد

هوية بريس – متابعة

الجمعة 28 فبراير 2014م

طالب “مولود حمروش” رئيس الحكومة الجزائري الأسبق جيش بلاده بالتدخل لإنقاذ البلاد من المأزق الذي تعيش فيه، داعيا إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية التي ستجري يوم 17 أبريل القادم.

فقد دعا حمروش إلى حل وسط يتبناه الجيش باعتباره المؤسسة الأقوى والأكثر تنظيما والوحيدة القادرة على إحداث التغيير، مبررا ذلك بأنه لا وجود أي فرصة لإقامة نظام ديمقراطي دون موافقة الجيش، كما أن الوضع القائم يشكل “تهديدا خطيرا” للبلاد، على حدّ قوله.

وأكد حمروش أن لا يطالب بانقلاب عسكري يطيح بحكم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، أو منعه من الترشح، ولكن يطالب بإنقاذ الجزائر من مأزقها، لافتا إلى أن النظام تآكل وسيسقط، ولكنه يريده أن يسقط بأسلوب هادئ وبقرارات، وليس بموجة هوجاء، وهو ما لن يتحقق دون مساهمة الجيش، وفقا للجزيرة نت.

واعترف بوجود أزمة داخل النظام الجزائري، قائلا إن “مشكلة البلاد تكمن في عدم وجود آليات تطور، والنظام وصل إلى طريق مسدود”، مؤكدا أنه يترشح لانتخابات الرئاسة، وهذا لا يتعلق بترشح بوتفليقة من عدمه.

جدير بالذكر أن التجارب السابقة لتدخل الجيش في العمل السياسي في العديد من الدول، أثبتت فشلها فشلا ذريعا، وتسبب بعضها في تدمير كبير في تلك الدول، وإراقة الكثير من الدماء، ولعل تجربة الجزائر مطلع التسعينيات خير دليل على ذلك، يوم نجح الإسلاميون فانقلب عليهم الجيش، لتدخل البلاد في حرب أهلية دامية، لا زالت آثارها لحد الآن مستمرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M