هل سيطالب مجلس وزراء الداخلية العرب بحظر جماعة الإخوان في مراكش؟!!

11 مارس 2014 20:50
هل سيطالب مجلس وزراء الداخلية العرب بحظر جماعة الإخوان في مراكش؟!!

هل سيطالب مجلس وزراء الداخلية العرب بحظر جماعة الإخوان في مراكش؟!!

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 11 مارس 2014م

أجرى وزير الداخلية محمد حصاد، اليوم الثلاثاء بمراكش، مباحثات مع وزير الداخلية السعودي والرئيس الشرفي لمجلس وزراء الداخلية العرب، الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، وفق ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وتميز هذا الاجتماع، الذي يأتي عشية انعقاد الدورة الـ31 لمجلس وزراء الداخلية العرب والتي ستنطلق أشغالها غدا الأربعاء بمراكش، بحضور الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس، وسفير المملكة العربية السعودية بالمغرب عبد الرحمان محمد الجديع، ومسؤولين سامين بالوزارتين.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة مراكش تحتضن يومي 12 و13 مارس الجاري، الدورة الحادية والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، بعد الدعوة التي وجهتها مصر للدول العربية لاستصدار موقف أمني موحد للدول العربية إزاء جماعة “الإخوان المسلمين” التي أعلنتها مصر والسعودية جماعة إرهابية.

حسب بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، فإن جدول أعمال الدورة يتضمن “تقارير عما نفذته الدول الأعضاء من الاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، والاستراتيجية الأمنية العربية، والاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب، والاستراتيجية العربية للسلامة المرورية، والاستراتيجية العربية للوقاية المدنية، بالإضافة إلى التقرير السنوي الثالث عشر الخاص بمتابعة تنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب”.

كما تناقش الدورة عددا من المواضيع منها، تقرير الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية، والرئيس الشرفي لمجلس وزراء الداخلية العرب، ورئيس المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، عن أعمال الجامعة بين دورتي المجلس الثلاثين والحادية والثلاثين، وتقرير الأمين العام للمجلس عن أعمال الأمانة العامة خلال عام 2013.

ومن المقرر أيضا أن تنظر الدورة في التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2013، ونتائج الاجتماعات المشتركة مع جامعة الدول العربية خلال العام نفسه، إضافة إلى عدد من المواضيع من بينها خاصة إنشاء مكتب عربي للأمن الفكري.

ويحضر هذه الدورة وزراء الداخلية العرب، ووفود أمنية رفيعة، إضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، واتحاد المغرب العربي، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الانتربول”، والمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني، والمنظمة العربية للسياحة، والهيئة العربية للطيران المدني، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M