3 مجانين مجرمين يفرون من مستشفى الأمراض العقلية ببرشيد

12 أبريل 2014 14:50
3 مجانين مجرمين يفرون من مستشفى الأمراض العقلية ببرشيد

3 مجانين مجرمين يفرون من مستشفى الأمراض العقلية ببرشيد

هوية بريس – متابعة

السبت 12 أبريل 2014

فرّ ثلاثة من المجانين الذين لهم سوابق جنائية من مستشفى الأمراض العقلية ببرشيد كانوا نزلاء فيه حسب بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، الذي نفت فيه أن يكونوا نزلاء بالمؤسسات السجنية للمملكة، منبهة أن مسؤولية المندوبية لم تعد قائمة اتجاههم.

وأوضحت المندوبية في بلاغ أصدرته بخصوص ما جاء في مقالات نشرت ببعض الصحف الوطنية، الصادرة بتاريخ 10 أبريل الجاري، تتحدث عن “فرار ثلاثة سجناء من مستشفى الأمراض العقلية ببرشيد”، أن “الأمر لا يتعلق بسجناء بالمفهوم المتداول، أي نزلاء بالمؤسسات السجنية للمملكة، كالمؤسستين المذكورتين في المقالات المنشورة ببعض الصحف، وإنما بثلاثة أشخاص مصابون بأمراض عقلية، أودعوا بمستشفى الأمراض العقلية ببرشيد، بعد صدور أحكام في حقهم تنفي عنهم المسؤولية الجنائية رغم ما ارتكبوه من جنايات، وذلك بتواريخ سابقة بكثير عن التاريخ المذكور في المقالات”.

وذكرت المندوبية في بلاغها بأن “أحكاما من هذا النوع تقضي بعدم إيداع مثل هؤلاء بالسجون، وإيداعهم بمستشفى للأمراض العقلية”.

وبناء على ذلك، أكدت المندوبية أن “الأشخاص المذكورين لم يكونوا نزلاء بأي من المؤسسات السجنية المذكورة” في أحد تلك المقالات، “مما يفيد أن مسؤولية المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لم تعد قائمة اتجاه المعنيين بالأمر ابتداء من تاريخ صدور الأحكام المذكورة، وإيداع هؤلاء الأشخاص بمستشفى الأمراض العقلية ببرشيد”.

ونبهت المندوبية، في سياق توضيحها، إلى الخلط الذي تقع فيه بعض وسائل الإعلام المكتوبة نتيجة عدم التحقق من صحة الأخبار قبل نشرها.

ولكن الخطير في القضية هو أن النزلاء المجانين الفارين من المستشفى لهم سوابق جنائية، ما يعني أنهم قادرين على ارتكاب جنح جديدة، خصوصا وأن المواطنين لن يأخذوا معهم كامل الحيطة والحذر اعتبارا لوضعهم العقلي.. وهو ما يستدعي الإسراع في البحث عنهم وإرجاعهم إلى المستشفى، منعا لأي حادث وضحايا جدد لا قدر الله.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M