إلقاء القبض على 83 فردا في إطار الحملة ضد «التشرميل» بالبيضاء

17 أبريل 2014 19:04
إلقاء القبض على 83 فردا في إطار الحملة ضد «التشرميل» بالبيضاء

إلقاء القبض على 83 فردا في إطار الحملة ضد «التشرميل» بالبيضاء

هوية بريس – و م ع

الخميس 17 أبريل 2014

أفاد مصدر بولاية أمن الدار البيضاء بأن الحملات التطهيرية التي قامت بها عناصر الشرطة القضائية من أجل وضع حد لما يعرف بـ”التشرميل” أسفرت عن إلقاء القبض على 83 شخصا إلى حدود 16 أبريل الجاري.

وأضاف المصدر ذاته أن المصالح الأمنية العاملة بتراب الولاية قامت بإيقاف هذه المجموعة، والتي يوجد من بينها ستة أشخاص في حالة اعتقال لقضاء عقوبات مختلفة منذ أواخر 2013، إضافة إلى خمسة أشخاص قاصرين.

وأشار المصدر إلى أن هذه المجموعة تتوزع على عدة مناطق أمنية بالولاية، منها الفداء مرس السلطان (33 شخصا)، والحي الحسني (8 أشخاص وقاصران)، وأنفا (5 أشخاص وقاصران)، ومولاي رشيد (6 أشخاص)، وعين الشق (6 أشخاص)، وابن امسيك سيدي عثمان (3 أشخاص)، والبرنوصي (شخصان)، والفرقة الجنائية الولائية (9 أشخاص وقاصر).

وذكر المصدر أنه نظرا للكم الهائل من الصور التي جرى تداولها بمجموعة من الصفحات “الفايسبوكية”، فقد تم تجميع المعطيات التقنية وتحليلها بطريقة علمية لاستجلاء حقيقة تلك الصور والهدف من نشرها.

وأضاف أن بعض تلك الصور تعود إلى أشخاص يظهرون بممنوعات وأسلحة بيضاء ومبالغ مالية من أجل التباهي، ومنها ما هو موضوع إضافات عن طريق برامج تعديل الصور (الفوتوشوب)، إلى جانب صور أخرى مستخرجة من تسجيلات فيديو قديمة لأشخاص لا ينحدرون من مدينة الدار البيضاء يظهرون حاملين لأسلحة بيضاء في هذه التسجيلات بمناسبة عيد الأضحى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M