اللجنة المكلفة بالمرافق العمومية.. بسلا ترفض اقتناء «أكتيس» لـ«ريضال»

21 مايو 2014 14:27
اللجنة المكلفة بالمرافق العمومية.. بسلا ترفض اقتناء «أكتيس» لـ«ريضال»

اللجنة المكلفة بالمرافق العمومية.. بسلا ترفض اقتناء «أكتيس» لـ«ريضال»

هوية بريس – عبد الله المصمودي

الأربعاء 21 ماي 2014

حضر عبد اللطيف سودو نائب عمدة سلا (أمس) الثلاثاء 20 ماي 2014 للجنة المكلفة بالمرافق العمومية للجماعة الحضرية لسلا، واقترح رفض المقترح الذي تقدمت به شركة “فيوليا” لاقتناء شركة “أكتيس” لشركة “ريضال”، فصادقت اللجنة على ذلك.

ويضيف سودو وفق ما نشره في حسابه على “الفايسبوك”؛ “كما صادقت (اللجنة) بالإجماع على التوصيات التالية التي اقترحتها لدورة المجلس المزمع عقدها يوم الأربعاء 21 ماي:

 •ضرورة تمكين المجلس الجماعي لسلا من الدراسة التي قامت بها المصلحة الدائمة لمراقبة ريضال ومصالح الولاية، والتي تؤكد بأنه يمكن اقتناء العقد بأقل من مبلغ 500 مليون درهم، لكي يتم المرور بعد ذلك لعملية تأسيس مجموعة التجمعات الحضرية وإنشاء شركة التنمية المحلية .

• ضرورة اطلاع المجلس الجماعي لسلا على لائحة المشاريع التي يحتاجها التجمع الحضري للرباط- سلا وتمارة والجماعات المنضوية في هذا التجمع، والتي تقدر قيمتها بـ19 مليار درهم.

• ضرورة موافاة المجلس الجماعي لسلا بلائحة لكل المشاريع التي تحتاجها المنطقة، ومبلغ تمويل كل مشروع لكي تكون لدى المجلس نظرة شمولية حول الموضوع.

• ضرورة إبعاد منطق الإقصاء وعدم الاقتناع بالكفاءات المغربية سواء أكانوا أطرا في “ريضال” أو أعضاء مجالس منتخبة.

• ضرورة أن تكون هناك شراكة حقيقية ما بين سلطة الوصاية والمجالس الجماعية، وأن لا يتم التفاوض مع المسؤولين عن الشركة خارج المجالس الجماعية.

• عدم الاكتفاء بحضور الرؤساء فقط، بل أن تكون هناك مشاركة حقيقية للمجالس المنتخبة في عملية التفاوض، وأن التصويت بالرفض على قرار تفويت “فيوليا” “لأكتيس” يسير في اتجاه الرغبة في تأسيس مجموعة التجمعات الحضرية وشركة التنمية المحلية، مع إقرار حوار حقيقي بين المجالس المنتخبة وسلطة الوصاية للوصول إلى حل يكون في صالح المنطقة ككل”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M