إليك سيدتي 8 طرق لتنحيف البطن في أقصر مدة

26 فبراير 2016 01:47
إليك سيدتي 8 طرق لتنحيف البطن في أقصر مدة

هوية بريس – الجمعة 25 فبراير 2016

هل تعانين كثيرا من الكرش و الدهون المتراكمة بها، والتي تجعل من جسمك يبدو غير متناسق وتسبب لك الإحراج، إليك سيدتي 8 طرق طبيعية وسهلة ستساعدك على الحصول على معدة مشدودة وبطن مسطح خلال 24 ساعة فقط:

1- إعداد الشاي:

يساعد الشاي في تحفيز التمثيل الغذائي، ويحسن الهضم ويتخلص من الطعام، ويخفض الرغبة الشديدة الغير الصحية بتناول الملح أو السكر. لذا إبدإي يومك بكوب من الشاي وأضيفي له الزنجبيل المبشور لتستفيدي منه أكثر.

2- تناول موزة:

يعتبر الموز غني بالمواد الغذائية المهمة مثل البوتاسيوم والتي تساعدك على تنظيم توازن السوائل لشد البطن المنتفخ.

3- تجنبي هذه الخضروات:

توجد بعض الأنواع من الخضر التي تحتوي على مواد غذائية مهمة للصحة، لكن في نفس الوقت فهي تحتوي أيضاً على ما يسبب نفخة البطن و منها: البصل الأبيض، الخرشوف، الذرة، البروكلي، القرنبيط، اللفت، السبانخ والفطر.

4- إمتنعي عن مضغ العلكة:

تسبب العلكة بإبتلاع الهواء و منه تكون الغازات ببطنك وإنتفاخها، خصوصا بعض الأنواع منها التي تحتوي على السكريات الإصطناعية التي يزيد من ذلك.

5- إشربي الماء بالليمون:

تضن معضم النساء أن شرب الماء يؤدي إلى إمتلاء المعدة ومنه زيادة في إنتفاخ البطن، و لكن العكس صحيح، كما أن شرب الماء والليمون يدر البول و يسرع من عملية الهضم.

6- تجنبي الدقيق الأبيض:

تعد الأطعمة المصنوعة من الدقيق الأبيض مثل الخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء، والأرز الأبيض منخفضة نسبياً من حيث الألياف، والإكثار منها يسبب الإمساك، لذلك يمكنك تعويضه بالقمح الكامل والأرز البني اللذان يساهمان في تسهيل حركة الهضم.

7- تناولي عشاء مبكر:

بعد تناول الطعام يحتاج جسمنا إلى الهضم خلال الساعات الأربعة على الأقل بعد تناول الوجبة، لذلك فالنوم مباشرة بعد الأكل يطيل من هذه العملية، ولهذا حاولي تناولي وجبة العشاء قبل الساعة الثامنة وقومي بتأخير وجبة الإفطار، حيث تأكدي أن لديك 12 ساعة على الأقل بين آخر وجبة في الليل وأول وجبة في الغد.

8- المشي:

بعد تناول العشاء إحرصي على القيام بالمشي لمدة 15 دقيقة على الأقل، لأنها وسيلة سهلة ورائعة لتحريك الجسد وتسهيل عملية الهضم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M