4000 تلميذ مغربي بالابتدائي أصيبوا بفيروس “كورونا”

10 نوفمبر 2020 20:22
مدرسة

هوية بريس – متابعات

صرح سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، بأن عدد الثلاميذ الذين أصيبوا بفيروس كورونا على المستوى الوطني، لا يتعدى 4 آلاف تلميذ مغربي في المستوى الابتدائي، من أصل 8 مليون تلميذ.

وتابع أمزازي حديثه بلجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أثناء مناقشة ميزانية قطاعه الحكومي، بأن “عدد الحالات يبلغ 0.016 بالمائة، وهذه الحالات جاءت من برا ديال المؤسسات، يعني 4 آلاف في جميع المستويات من أصل ثمانية مليون تلميذ”.

مزازي، أكد بأن المؤسسات التعليمية والجامعية “عندها بروتوكول صحي صارم”، مشيرا “بأن الرقم المسجل في الإعدادي هو 0.021 في المائة، أما على المستوى الثانوي التأهيلي 0.049 في المائة من مجموع الثلاميذ”.

أما على مستوى الأساتذة، فقد بلغ على المستوى الابتدائي، 0.92 في المائة، أما التأهيلي فهو 0.82 في المائة”، حيث شدد أمزازي على نجاعة الإجراءات المتخذة للدخول المدرسي والجامعي الاستثنائي، معترفا بوجود تعثرات بسبب شهور من الغياب”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لابد من استمرار مقاطعة منتجات فرنسا.وان رئيسهم الغبي ماكرون فتح ابواب جهنم على نفسه وفرنسا والمسلمين.ولقد شاهدنا اربعة من الشرطة الفرنسية تعتدي على بنت مسلمة لا يتعدى عمرها خمسة عشرة سنة.وذلك في مقر الشرطة.حيث دخلت الطفلة الى مقر الشرطة وتابعها شرطي ونزع حجابها ولما قاومته استخدم معها ضربة تيكواندوا حيث لف يدها لتقط واصاب ردراسها بالجدار حيث كان المدخل لا يتعدا مترين في العرض وسقطت البنت مغشيا عليها.فهذه الشرطة في نظري مجرمين ماذا وقع بعد لا اعلم لان الشريط ربما كان مسربا دون ان يشعرو بمن اخذ صورة الفيديو.ولم علمو لقتلوه ربما.الله المسعان على المجرمين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M