رابطة الصحافة الإسلامية تستنكر قمع الصهاينة للإعلام الفلسطيني

15 مارس 2016 11:16

هوية بريس – متابعة

استنكرت رابطة الصحافة الإسلامية في بيان لها، الإجراءات الجبانة التي تقوم بها قوات الاحتلال الصهيوني لإلغاء دور المؤسسات الإعلامية الفلسطينية في دعم انتفاضة القدس، والانتصار لمعاناة الشعب الفلسطيني.

وكانت قوات الاحتلال قد تقدمت بطلب رسمي للسلطات الفرنسية بوقف بث قناة الأقصى على القمر الصناعي (يوتل سات)، كما اقتحمت مكتب قناة “فلسطين اليوم” في رام الله.

بالإضافة إلى الاعتقالات التي نفذها بحق الصحفيين الفلسطنيين.

وجاء في بيان الرابطة “تؤكد الرابطة أن هذه المحاولات المكشوفة لتغييب القضية الفلسطينية عن دائرة التركيز ستبوء بعون الله بالفشل ما دام هناك شعب يؤمن بعدالة قضيته وحقه الذي لا يقبل المساومة عليه”.

وفيما يلي نص البيان المذكور: بسم الله الرحمن الرحيم “بيان بشأن الانتهاكات الصهيونية ضد المؤسسات الإعلامية و الصحفيين في فلسطين” تابعت المؤسسات أعضاء رابطة الصحافة الإسلامية الهجمة الشرسة من الكيان الصهيوني ضد مؤسسات الإعلام الفلسطيني الحر والذي تزايد بشكل سافر خلال الأسابيع الأخيرة و تمثل في عدد كبير من الانتهاكات من أبرزها الآتي:

1. طلب صهيوني رسمي من دولة فرنسا وقف بث قناة الأقصى على القمر الصناعي (يوتل سات) .

2. اقتحام الاحتلال مكتب قناة (فلسطين اليوم) في الضفة الغربية.

3. هجمات واقتحامات صهيونية ضد عدد من مقرات الإذاعات المحلية في الضفة الغربية و القدس.

4. تهديد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالحبس والاعتقال ووضعهم تحت المراقبة المستمرة.

إن رابطة الصحافة الإسلامية وانطلاقا من واجبها المبدئي والمهني تدين هذه التصرفات المنافية للقيم والأخلاق النزيهة التي يرتضيها العقلاء في كل بقاع العالم.

وتؤكد أن هذه المحاولات المكشوفة لتغييب القضية الفلسطينية عن دائرة التركيز ستبوء بعون الله بالفشل ما دام هناك شعب يؤمن بعدالة قضيته وحقه الذي لا يقبل المساومة عليه. وانطلاقا مما سبق فإننا نؤكد الآتي:

1.نعلن تضامننا مع وسائل الإعلام الفلسطينية وجميع الإعلاميين الفلسطينيين الذين يقاومون بالكلمة والصورة ويدافعون عن القدس والمسجد الأقصى المبارك ضد تهديدات الاحتلال.

2. إن الهجمة الصهيونية على وسائل الإعلام الفلسطينية هي دليل واضح على إرهاب الاحتلال وممارساته القمعية. وهذا يؤكد انتصار انتفاضة القدس الأخيرة وأبطالها على هذا العدو.

3. ندعو وسائل الإعلام في جميع بقاع العالم إلى إفشال مثل هذه المخططات من خلال إبقاء فلسطين حاضرة بشكل يومي على رأس قائمة الأخبار والأولويات الإعلامية.

4. ندعو اتحادات الصحافة العربية والإسلامية إلى إدانة هذه التصرفات الهمجية والمطالبة بمحاسبة جميع المتسببين بها من الساسة وأجهزة الكيان الصهيوني والضغط عليهم لكل ما يحقق استمرار الإعلاميين في أداء واجبهم وأداء رسالتهم حتى تعود فلسطين لشعبها و أمتها حرة شامخة. رابطة الصحافة الإسلامية العالمية .

في 5/ 6 / 1437 هجري. 14 / 3 / 2016 ميلادي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M