«إحنا آسفين يا إخوان إحنا اللي طلعنا خرفان».. «هاشتاج» جديد يغزو القاهرة

07 يوليو 2014 15:07
«إحنا آسفين يا إخوان إحنا اللي طلعنا خرفان».. «هاشتاج» جديد يغزو القاهرة

«إحنا آسفين يا إخوان إحنا اللي طلعنا خرفان».. «هاشتاج» جديد يغزو القاهرة

هوية بريس – متابعة

الإثنين 07 يوليوز 2014

دشن عدد من النشطاء على “فيسبوك” “هاشتاج” جديدًا يتضمن اعتذارًا لجماعة الإخوان المسلمين عنوانه: “إحنا آسفين يا إخوان إحنا اللي طلعنا خرفان”، وفقا للمفكرة.

وظهر ذلك بعد قرارات الحكومة الجديدة بإلغاء الدعم عن الكهرباء والبنزين.

وتحول هذا الهاشتاج خلال يوم واحد من استخدامه على فيس بوك إلى ورق مطبوع يقوم بعض الشباب بلصقه في شوارع القاهرة، حيث ظهر الهاشتاج المطبوع في بعض شوارع فيصل وعلى بعض السيارات الملاكي.

هذا وقد أثار الارتفاع الجنوني في أسعار البنزين والكهرباء والسلع الضرورية استياء المواطنين البسطاء، وعقدوا المقارنة على الفور بين عهد السيسي الذي استهله برفع الدعم عن السلع التموينية التي ينتفع منها البسطاء والفقراء، بالإضافة إلى رفع أسعار الوقود، وبين عهد مرسي الذي ابتدأ عهده بالتوجه لرفع المعاناة عن كاهل الفقراء برفع المعاشات وتحسين السلع التموينية.

حزب النور يرحب بزيادة الأسعار: رفع الدعم كان ضروريًّا

حزب النور يرحب بزيادة الأسعار: رفع الدعم كان ضروريًّا

وفي المقابل أعلن حزب النور في بيان له أصدره أمس ترحيبه بقرار الحكومة زيادة أسعار الطاقة، للتقليل من العجز الكبير في الموازنة، إلا أنه طالب الحكومة بتطبيق سياسات التقشف في الإنفاق الحكومي، ومعالجة بعض التشوهات الموجودة حاليًا كالصناديق الخاصة وكثرة المستشارين.

وقال الحزب: “خرجت هذه القرارات محفوفة بعبارات تطمئن الفئات ذوات الدخول المتدنية والفقيرة، في حين أنه لم يتم الإعلان عن آليات عملية بهذا الشأن، وهي أمور لا تحتمل التأجيل حتى لا يستغل البعض هذه الظروف في مضاعفة المعاناة على محدودي الدخل”.

وطالب حزب النور الحكومة بدعوة الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني لكي تقوم معها بدورها في تخفيف أعباء مثل هذه القرارات لا سيما على محدودي الدخل، حسب قوله.

من جانبه، قال نادر بكار -مساعد رئيس الحزب- في تغريدة له على تويتر: إن “قرار رفع الدعم كان ضروريًّا، لكن آثاره السلبية لم تدرس بعناية، لا بد من رقابة وضبط الأسواق حتى لا يتحمل الفقراء وحدهم الفاتورة كاملة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M