ثلاثة فائزين بجائزة محمد السادس في حفظ وترتيل وتجويد القرآن الكريم

19 يوليو 2014 14:44
ثلاثة فائزين بجائزة محمد السادس في حفظ وترتيل وتجويد القرآن الكريم

ثلاثة فائزين بجائزة محمد السادس في حفظ وترتيل وتجويد القرآن الكريم

هوية بريس – متابعة

السبت 19 يوليوز 2014

نظمت وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية مساء أمس الجمعة بالرباط حفلا “ليلة القرآن” تم خلاله الاحتفاء بالفائزين الثلاثة الأوائل بجائزة محمد السادس الوطنية في فروع الحفظ الكامل مع الترتيل.

وكذلك حفظ خمسة أحزاب مع التجويد على الطريقة المغربية وحفظ خمسة أحزاب مع التجويد على الطريقة المشرقية، على التوالي إيمان الزواتني وأحمد السميحي وهشام الراجعي.

كما تم خلال هذه الليلة القرآنية حسب “وكالة المغرب العربي للأنباء” تكريم عبد الفتاح الفريسي عن أحسن برنامج إذاعي للعناية بالقرآن الكريم “اقرأ وارتق” وهشام لحليمي عن أحسن برنامج تلفزي “أهل القرآن”، وعدد من الشيوخ والأئمة والأساتذة والمدرسين لمختلف المواد المرتبطة بحفظ وترتيل وتجويد القرآن الكريم وكذا تكريم أصغر طفلة حافظة للقرآن الكريم (خولة الحباري).

وبهذه المناسبة ألقى وزير الأوقاف والشئون الإسلامية أحمد التوفيق كلمة ذكر فيها بالعناية التي يوليها الملك محمد السادس للشأن الديني ولحفظة كتاب الله والمؤسسات التي تعنى بتكوينهم وتأطيرهم وتخصصهم في مختلف الشعب المرتبطة بهذا المجال.

واستعرض التوقيف من جهة أخرى الجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية لتوفير مؤسسات تكوينية ودور قرآنية تقدم تكوينا متينا بعيدا عن كل ما ليس له علاقة بالشأن الدين، مستعملة أحدث الوسائل والإمكانات اللوجستيكية التي تسهل على المتلقي عمليات الحفظ والترتيل والتجويد بعد الانتهاء من مراحل الحفظ في التعليم العتيق، مشيرا إلى الإقبال المتزايد للمرأة على دور القرآن وعلى المدارس التكوينية المختلفة في هذا المجال.

كما تم خلال هذه الليلة القرآنية الإعلان عن قرعة الحج للأئمة والمؤذنين وتقديم قراءات فردية لبعض القراء من مختلف الأعمار.. وتقديم برنامج وثائقي عن سير عمل بعض المؤسسات المشرفة على حفظ وترتيل وتجويد القرآن الكريم وتكوين الشيوخ والأئمة والمؤطرين المغاربة وكذا من بعض الدول الأخرى مثل مالي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M