الصحافة الجزائرية نشرت أزيد من 1600 مقال معاد للمغرب في ظرف سنة

19 أغسطس 2014 12:45
الصحافة الجزائرية نشرت أزيد من 1600 مقال معاد للمغرب في ظرف سنة

الصحافة الجزائرية نشرت أزيد من 1600 مقال معاد للمغرب في ظرف سنة

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 19 غشت 2014

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، يوم الأربعاء13 غشت 2014 بالرباط، أن جزءا من الصحافة الجزائرية نشر ما بين يونيو 2013 ويونيو 2014، 1605 مقالات معادية للمغرب، منها 600 مقال استفزازي بخصوص النزاع حول الصحراء المغربية.

وأوضح الخلفي، في لقاء مع الصحافة إلى جانب وزير الداخلية محمد حصاد، بحضور الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي اضريس، أن جزءا من الصحافة الجزائرية يشن حربا إعلامية استفزازية تجاه المغرب، موضحا أن المعدل اليومي للمقالات المنشورة يتراوح ما بين أربعة وخمسة مقالات.

وسجل وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة أن المغرب عندما يريد التعبير عن مواقفه فإنه يقوم بذلك بطريقة واضحة ومباشرة، مضيفا أن الصحافة المغربية صحافة حرة ومستقلة، غير أنه ومن الطبيعي أن تسجل ردود فعل من طرفها بالنظر إلى الحملة التي تشنها بعض وسائل الإعلام الجزائرية.

واعتبر أن الحملة الإعلامية العدائية التي تقودها بعض المنابر الجزائرية تندرج في إطار المزايدات، وتعكس محاولة لإخفاء الأدوار السلبية والاستفزازية التي تقوم بها الحكومة الجزائرية والتي تأخذ في بعض الأحيان طابعا عدائيا صرفا، ولاسيما بخصوص قضية الصحراء المغربية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء
28°
الأربعاء
25°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!