تدخل المروحية الطبية بالجهة الشرقية لإنقاذ رجل خمسيني تعرض لأزمة قلبية في بوعرفة

27 مايو 2016 16:58

هوية بريس –  متابعة

أفادت وزارة الصحة بأنه تم، أمس الخميس 26 ماي إنقاذ رجل خمسيني تعرض لأزمة قلبية حادة بمدينة بوعرفة، استدعت تدخلا استعجاليا بواسطة المروحية الطبية لنقله إلى المركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة.

وأوضح بلاغ للوزارة اليوم الجمعة، أن مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05 تمكنت، من إنقاذ الرجل الخمسيني الذي كانت حالته تستدعي تدخلا عاجلا في غضون ثلاث ساعات على الأكثر، كما أكد ذلك الدكتور اليمني بوفلجة، الطبيب المسؤول بمصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05 .

وأشار المصدر إلى أن حالة المريض استدعت تدخل فريق طبي مكون من أخصائيي القلب بواسطة المروحية الطبية الى مستشفى الحسن الثاني ببوعرفة لإجراء التدخل المناسب لحالته والذي كلل بالنجاح، ليتم على إثر ذلك نقله الى المركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة، لاستكمال العلاج.

وأضاف البلاغ أن العامل الزمني في هذه الحالة يعد من أهم عوامل نجاح العملية، بالإضافة الى أهمية التنسيق بين مجموعة من المتدخلين من أجل إنقاذ المريض واتخاذ القرارات المناسبة لكل حالة على حدة وفي الوقت المناسب، مؤكدا أن التدخل الاستعجالي بواسطة المروحية الطبية ساهم، بشكل إيجابي، في تطوير التكفل بالمرضى الذين يوجدون في حالات حرجة خاصة بالمناطق النائية والصعبة الولوج. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M