إيران ترسل 1500 جندي إضافي لقتال داعش بالعراق

22 سبتمبر 2014 13:08
إيران ترسل 1500 جندي إضافي لقتال داعش بالعراق

إيران ترسل 1500 جندي إضافي لقتال داعش بالعراق

هوية بريس – متابعة

الإثنين 22 شتنبر 2014

كشف مسئول عراقي عن وصول 1500 عنصر من قوات فيلق القدس الإيراني خلال اليومين الماضيين، بقيادة ضباط إيرانيين بارزين اتخذوا مواقع حيوية لهم في سامراء وبغداد وشمالي بابل، وفقا للمفكرة.

وقد أكد المسئول وصول القوات الإيرانية بالفعل، معتبرًا أنها ضمن اتفاق مشترك سابق بين البلدين، بحسب قوله.

ويقول مسؤول في هيئة رئاسة أركان الجيش العراقي لـ”العربي الجديد”: إن “عناصر الحرس الثوري وصلوا البلاد برًّا عبر منفذ بدرة وجصان الحدودي، ضمن اتفاق مسبق في آخر أسبوع شغله رئيس الوزراء السابق نوري المالكي في منصبه”.

ويوضح المسؤول الذي يشغل رتبة عميد ركن أن “العدد الإجمالي لعناصر الحرس الثوري الإيراني يصبح، بوصول الدفعة الجديدة المؤلفة من 1480 عنصرًا، نحو 3600 غالبيتهم يوجدون على حدود سامراء وقرب مرقد الإمامين العسكريين وسط سامراء، والذي تتولى تلك القوات حمايته منذ الرابع عشر من يونيو/ حزيران الماضي، فيما يوجد قسم منهم في مدينة بلد جنوبي محافظة صلاح الدين وفي بغداد أيضًا”.

أضاف أن “نحو 50 عنصرًا منهم قُتلوا خلال هجمات انتحارية ومعارك جرت في الشهرين الماضيين، كما أصيب آخرون”.

من جهته، يؤكد النائب عن التحالف الشيعي علي الطائي، وصول قوات إيرانية للبلاد ضمن اتفاقية تعاون مشترك موقّعة بين البلدين.

ويقول الطائي لـ”العربي الجديد”: “إن تلك القوات مهمتها مساعدة القوات العراقية أسوة بالغرب، والموضوع لا يحتمل التأويل من أي طرف”، مضيفًا “ليس خافيًا على أحد الدور الإيراني في التصدي لتنظيم داعش”.

في هذه الأثناء، يكشف قائد وحدات البشمركة الكردية في شرق أربيل العقيد كاميران دوسكي أن “مقاتلات فرنسية من طراز “رافال” باشرت الأحد ببرنامج جوي يوفر الحماية اللازمة لحدود إقليم كردستان والدعم لمقاتلينا على الأرض على مدار الساعة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M