مناورات بحرية صينية أميركية في خليج عدن

26 أغسطس 2013 19:07

هوية بريس – المفكرة

الإثنين 26 غشت 2013م

شهد خليج عدن يومي السبت والأحد الماضيين مناورات عسكرية مشتركة بين القوات البحرية الصينية ونظيرتها الأميركية.

وأجرت وحدات عسكرية تابعة للأسطول البحري الرابع عشر من القوى البحرية الصينية، في خليج عدن، قبالة السواحل الصومالية مناورات عسكرية مشتركة مع السفينة الحربية “يو اس اس” الأميركية المزودة بقواعد صواريخ من طراز”ماصون”، وفقاً لما ذكرته إذاعة الصين الدولية.

وجاءت المناورات بين البلدين لزيادة التنسيق والعمل المشترك بين الوحدات العسكرية في مواجهة عمليات القرصنة التي تشهدها المنطقة.

وشاركت الصين، في المناورات، بسفينة حربية “فيشانسو”، وأخرى لنقل المعدات العسكرية، إضافة إلى حوامة، و4 زوارق حربية، فيما شاركت الولايات المتحدة الأميركية بالسفينة “يو اس اس”، وحوامة عسكرية، إضافة إلى عناصر من القوات الخاصة من البلدين، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.

ونفذت الوحدات العسكرية المشاركة في المناورات العديد من التطبيقات العسكرية، منها الهجوم الجماعي، والعمل المشترك والرمي بالأسلحة الخفيفة والمدفعية، والمراقبة المشتركة للأهداف الليلية، إضافة إلى عمليات الإنقاذ المشترك وغيرها من التطبيقات العسكرية. 

يذكر أن الوحدات العسكرية الصينية تعمل على حماية الأمن والاستقرار في خليج عدن، قبالة السواحل الصومالية، لصد هجمات القراصنة وتعتبر المناورة التي نفذت، ثاني مناورة بحرية تجريها الصين مع دولة أجنبية في إطار التدريبات لمواجهة القرصنة البحرية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
21°
أحد
21°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!