أمريكيون: 5 دول عربية تشارك في الغارات الجوية على مواقع ‏داعش‬ في ‫‏سوريا‬

23 سبتمبر 2014 13:18
أمريكيون: 5 دول عربية تشارك في الغارات الجوية على مواقع ‏داعش‬ في ‫‏سوريا‬

أمريكيون: 5 دول عربية تشارك في الغارات الجوية على مواقع ‏داعش‬ في ‫‏سوريا‬

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 23 شتنبر 2014

نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين أمريكيين، أسماء 5 دول عربية تشترك مع الولايات المتحدة في الغارات الجوية، التي بدأت ضد مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا.

ونقلت وكالة الأسوشيتد برس، عن المسؤولين الذين لم تفصح عن هوياتهم، أن البحرين، وقطر، والمملكة العربية السعودية، والأردن، والإمارات العربية المتحدة، تشارك في الغارات.

وقال المسؤولون حسب “الأناضول”، إن الضربات الجوية تستهدف مواقع قيادة التنظيم في سوريا، ومواقعه اللوجستية، ومعسكرات التدريب التابعة له، بالإضافة إلى موقع قيادة التنظيم في محافظة الرقة.

وأوضح المسؤولون أن “الضربات الجوية بدأت حوالي الساعة 8:30 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، (12:30 تغ ما يوافق 3:30 فجر الثلاثاء بتوقيت سوريا) وشنتها الولايات المتحدة والبحرين وقطر والسعودية والأردن والإمارات العربية”.

الأردن تؤكد مشاركتها في الغارات ضد “‫‏داعش” بسوريا

أعلنت الأردن، صباح اليوم الثلاثاء، مشاركتها في الغارات التي تشنها الولايات المتحدة الأمريكية ودول “حليفة” ضد تنظيم “داعش” بسوريا.

جاء ذلك على لسان وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، متحدثاً مع وكالة الأناضول.

وقال المومني إن “الأردن يشارك حالياً في الغارات الجوية التي انطلقت منذ نحو ساعتين على عدد من أهداف تنظيم داعش في سوريا”.

وأضاف المومني أن بلاده “انضمت إلى الائتلاف الدولي الهادف إلى وقف زحف تنظيم داعش، ولن تسمح له (التنظيم) بتدنيس الأراضي الأردنية، وستعمل على المبادرة باتخاذ ما يلزم لحفظ أمن وسلامة أراضيها”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M