«مغربي حر» يقرصن موقع «ليون للهوكي» ويترك رسالة لزواره

21 أكتوبر 2014 14:13
«مغربي حر» يقرصن موقع «ليون للهوكي» ويترك رسالة لزواره

«مغربي حر» يقرصن موقع «ليون للهوكي» ويترك رسالة لزواره

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

في خطوة مفاجئة، قام قرصان إلكتروني مغربي يطلق على نفسه “مغربي حر” بتعطيل الموقع الإلكتروني لفريق مدينة ليون الفرنسية للهوكي، غير أن البوابة الإلكترونية عادت للعمل من جديد بعد جهود بذلت من أجل ذلك، وفقا للمفكرة.

وأفادت مصادر إعلامية فرنسية أن “مغربي حر” استطاع قرصنة البوابة الإلكترونية لنادي ليون الرياضي للهوكي “Lyon HC” طيلة صباح أمس الأحد قبل أن يتم حل المشكل.

وحسب موقع “Le progrès” فإن القرصان المغربي، قرر قرصنة الموقع الإلكتروني دفاعًا عن الإسلام والقضية الفلسطينية، حين كتب على صدر الموقع باللغة الإنجليزية ما يلي «Islam is not terrorism… Free Palestine…»  أو ما ترجمته “الإسلام ليس إرهابًا… حرروا فلسطين”.

وفوجئ رواد الموقع الإلكتروني لفريق الهوكي بمدينة ليون الفرنسية، بالرسالة التي جرى نشرها، وإذ تجهل دوافع “مغربي حر” التي جعلته يستهدف ناديًا رياضيًّا لمزاولة الهوكي من أجل تمرير رسالته، فإن الاسم الذي يطلقه القرصان على نفسه يحدد بدون شك جنسيته المغربية ويفيد بكونه مسلمًا، رأى في هذا الفعل دفاعًا عن دينه.

وكانت عملية القرصنة قد استنفرت مسؤولي فريق ليون للهوكي، وقد تقدموا بشكوى لفتح تحقيق في الموضوع، فيما عادت البوابة الإلكترونية للعمل من جديد، مساء أمس الأحد، بعد ساعات من تعطيلها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M