مصر السيسي تعلن إلغاء «مادة التربية الإسلامية» في المدارس

21 أكتوبر 2014 14:47
مصر السيسي تعلن إلغاء «مادة التربية الإسلامية» في المدارس

مصر السيسي تعلن إلغاء «مادة التربية الإسلامية» في المدارس

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر عن إلغاء مادة التربية الاسلامية وإصدار كتاب “القيم والأخلاق” لاعتماده رسميا في المنهج التربوي في جميع مراحل التعليم بداية من العام الدراسي المقبل 2014-2015.

وسيدرس في جميع مراحل التعليم بداية من العام الدراسي الجديد 2014/2015، وذلك بعد إلغاء كتاب مادة التربية الإسلامية وتعويضه بمادة الأخلاق والقيم.

وحسب موقع “دنيا الوطن” قال محمد السروجي، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم المصرية في تصريحات صحفية، إنّ الوزارة قررت إلغاء جميع القصص المقررة بالمراحل التعليمية بما فيها قصص مادة التربية الدينية الإسلامية الموجودة في المراحل التعليمية المختلفة، وفقا لما تناقلته وكالات أنباء.

وأضاف السروجي أنه سوف يتم تزويد مكتبات المدارس بتلك الكتب للاطلاع عليها والاستفادة منها فقط، مضيفًا أنه بذلك القرار تم إلغاء قصة التربية الدينية بالصف الأول الإعدادي والثاني والثالث بإجمالي عدد كتب 4 ملايين و850 ألف قصة، وقصة الدين بالصف الثاني الثانوي وعددها نحو 400 ألف كتاب.

من جهتها، فسرت الحكومة المصرية هذا القرار بأنه نتيجة لما أصبح عليه الشارع المصري من تدني للأخلاق وتزايد لظاهرة التحرش بالنساء، مؤكّدة أنه جاء بعد عدة مشاورات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
23°
السبت
23°
أحد
22°
الإثنين
24°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!