كاتب أمريكي يهاجم الإسلام وأحكامه ويتنكر لتاريخه المشرق

05 نوفمبر 2014 15:10
كاتب أمريكي يهاجم الإسلام وأحكامه ويتنكر لتاريخه المشرق

كاتب أمريكي يهاجم الإسلام وأحكامه ويتنكر لتاريخه المشرق

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 05 نونبر 2014

شن الكاتب والمفكر “سام هاريس” هجومًا حادًّا على الإسلام وتعاليمه من خلال برنامج يقدمه الإعلامي فريد زكريا (الصورة) على قناة “سي إن إن”، وفقا للمفكرة.

و”هاريس” هو صاحب الحلقة الشهيرة التي أهان فيها الإسلام والتي دافع فيها عن الإسلام الممثل الأمريكي بن أفليك، واتهمه بالعنصرية، وظلم الإسلام الذي يعد من أكبر الديانات في العالم.

وقال “هاريس”: إن الديانة الإسلامية تحتوي على نصوص لقتل الزانية والملحد، وقطع يد السارق، في إشارة منه إلى الحدود التي شرعها الإسلام لصيانة المجتمع والأفراد من الانحرافات السلوكية.

كما ادعى “هاريس” أن الإسلام انتشر بالسيف منذ أكثر 1000 عام، ورفض فكرة حياة اليهود و”المسيحيين” في سلام، مشيرًا إلى أن اليهود كانوا يعيشون حياة أفضل أثناء حكم “المسيحيين”، بحسب زعمه.

وقاطعه زكريا قائلًا: “ولكن عند تهجير اليهود من إسبانيا، هربوا إلى أكثر الأماكن أمانًا، وذهبوا إلى الإمبراطورية العثمانية، والتي تعد أهم الخلافات الإسلامية في التاريخ”، فرد عليه “هاريس” مشيرًا إلى تعرض اليهود لحالات الاغتصاب والعبودية.

وتساءل زكريا عن هدف “هاريس” مما يقوله، “فهل يرغب في ترك المسلمين دينهم، وأن يلعنوا الديانة الإسلامية؟”، فجاوبه “هاريس” مشيرًا إلى أنه يهدف إلى محاربة المسلمين للجهاد والتطرف، الذي يشبه الروح الشيطانية.

وختم “هاريس” كلامه قائلًا: إنه يخشى من الإفصاح عما يشعر به تجاه الله، وعن تفكيره فيه، لأنه يخاف أن يقوم أحد الإسلاميين بقتل عائلته، أو قتله، بحسب تعبيره.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M