مصر.. رفض تعيين معلمة لأن اسمها «رابعة»

10 نوفمبر 2014 17:11
مصر.. رفض تعيين معلمة لأن اسمها «رابعة»

مصر.. رفض تعيين معلمة لأن اسمها «رابعة»

هوية بريس – متابعة

الإثنين 10 نونبر 2014

أقامت «رابعة لطفي يوسف عبدالفتاح» -المقيمة بمدينة المحمودية بالبحيرة، والحاصلة على بكالوريوس تربية دفعة 2004 بتقدير عام جيد مرتفع- دعوى قضائية ضد وزير التربية والتعليم، وذلك بسبب استبعادها من مسابقة الـ30 ألف معلم بالتربية والتعليم.

الدعوى التي أقامتها «رابعة» ضد الوزير لم تكن الإجراء الوحيد الذي اتخذته، حيث تقدمت بطلب لتغيير اسمها إلى «رانيا»، تمهيدًا لإلحاقها بالوظيفة.

وحسب “مفكرة الإسلام”، لم تتحرك “رابعة” في دعواها منفردة، بل ساندها جمال خطاب، رئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين بالبحيرة، لافتة إلى أنه بالفعل تقدم بشكوى للنيابة العامة ضد الوزير ووكيل الوزارة وطرحت رابعة تساؤلها وهي في حالة انهيار: “ما دخل الاسم بالوظيفة؟”، في محاولة لها بالبحث عن السبب لخروجها عن المسابقة.

وأكدت “رابعة” أن كل شروط المسابقة تنطبق عليها، فإذا بالإجابة تأتيها عن طريق موظف تلقى الأوراق: “ما تتعبيش نفسك، عشان اسمك رابعة مش هتتقبلي»، في البداية لم تصدق الموظف وأصرت على تقديم أوراقها، لتأتي النتيجة مخيبة لآمالها، وتحققت نبوءة الموظف.

وتابعت رابعة: “تحمّلت عناء الانتظار في طوابير التقديم لمدة 3 أيام متواصلة، بسبب الزحام الشديد وعدم تمكني من تقديم الأوراق في أول يومين، وعندما تمكنت من الوقوف أمام الموظف المختص وتقدمت بورقي، قال لي: متتعبيش نفسك؛ ورقك مش هيتقبل عشان اسمك، مما أثر في نفسي لكني أصررت على التقديم بسبب انطباق الشروط عليَّ، وكانت الصدمة الكبرى عند ظهور النتيجة، ووجدت آخرين لا تنطبق عليهم الشروط جرى قبولهم، ولم تُقبل أوراقي، وهو ما ألحق الضرر بنفسيتي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M