مصرع 17 شخصا منهم 13 بإقليم كلميم والملك يأمر بتقديم المساعدات للمتضررين

23 نوفمبر 2014 20:36
مصرع 17 شخصا منهم 13 بإقليم كلميم والملك يأمر بتقديم المساعدات للمتضررين

مصرع 17 شخصا منهم 13 بإقليم كلميم والملك يأمر بتقديم المساعدات للمتضررين

هوية بريس – متابعة

الأحد 23 نونبر 2014

أفادت حصيلة جديدة لوزارة الداخلية، بأن 17 شخصا لقوا مصرعهم، من بينهم 13 شخصا بإقليم كلميم، جرفتهم سيول الأودية، جراء التساقطات المطرية الاستثنائية التي شهدتها بعض جهات المملكة.

وأوضح بلاغ للوزارة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه مساء اليوم الأحد، أن 18 شخصا، من بينهم 15 شخصا بكلميم، اعتبروا في عداد المفقودين ولازال البحث جار عنهم. وأضاف المصدر ذاته، أن عمليات التدخل الجوية وعلى الأرض، التي باشرتها فرق الإنقاذ في الوقت المناسب، مكنت من إغاثة 200 شخص في حالة خطر، 40 منهم تم إنقاذهم بواسطة مروحيات تابعة للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي.

أصدر الملك محمد السادس، تعليماته السامية للسلطات المختصة، قصد اتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لتقديم كل أشكال الدعم للسكان المتضررين من الفيضانات التي عرفتها بعض جهات المملكة.

وذكر بلاغ للديوان الملكي، أنه “على إثر الفيضانات التي عرفتها بعض جهات المملكة، وخاصة بمنطقة كلميم، والتي خلفت عددا من الضحايا والمفقودين وخسائر مادية هامة، أصدر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تعليماته السامية للسلطات المختصة، قصد اتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لتقديم كل أشكال الدعم والمساعدة للسكان المتضررين”.

وأضاف البلاغ أنه “مشاطرة من جلالة الملك لأسر الضحايا والمفقودين آلامهم، وتخفيفا لما ألم بهم من رزء فادح، فقد قرر جلالته التكفل بلوازم دفن جثامين الضحايا، ومآتم عزائهم، وكذا بتكاليف علاج المصابين”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M