العماري: بفضل “البام” حولنا تسونامي الربيع إلى ريح عابرة لم تتمكن أن تكون ولو عاصفة

29 أغسطس 2016 12:47

هوية بريس –  عبد الله مخلص

خلال ترأسه اجتماع المكتبين السياسي والفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة ، بحضور رؤساء المنتديات والمنسقين الجهويون ورؤساء الهيئات الجهوية للمنتخبين، ألقى الأمين العام للحزب إلياس العماري كلمة نوه فيها باستعدادات الحزب التي تمض وفق قوله بشكل هادئ.

وأشار العماري في خطابه أنه في “2007 لما كان ورفاقه يفكرون في التأسيس -أي الحزب- أخبروا المغاربة أن يفكروا كيف يشتغلون، لأن الكارثة بالنسبة لهم كانت قادمة، وأن لتسونامي قادم”.

وأحال العماري على الخطابات الأولى لحركة “كل الديمقراطيين”، وقال العماري مفتخرا: “آنذاك  لم يكن أحد يتكلم لا على خريف ولا على ربيع، ولم يرد أحد أن يتبعنا، ولما جاءت 2010 بدأ المغاربة يتساءلون: “ويلا ماكانش البام”؟

وأجاب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة: أنه “بفضل البام حولنا التسونامي إلى ريح عابرة ولم تتمكن أن تكون ولو عاصفة، وما بالكم أن تكون تسونامي”.

وختم العماري حديثة بالإشارة إلى أن المعركة الكبيرة للحزب ليست خصومات مجانية بل من أجل ربح الاستحقاق الوطني الذي يتطلب الإبداع، وقال أيضا أن الحزب في طور البناء والنمو، سواء انهزمنا أو انتصرنا لن يحاسبنا أحد، وفي الآن ذاته فإن استمرار الوضع على ما هو عليه سيؤدي بالبلد إلى كارثة والتعبيرات السياسية الموجودة اليوم، غير مؤهلة، وبالتالي فإن “البام” يراهن على تحقيق المرتبة الأولى من أجل الوطن، مؤكدا على أن معركة اليوم، هي معركة تحرير الوطن بالمفهوم الجديد.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. “حولنا التسونامي إلى ريح عابرة ولم تتمكن أن تكون ولو عاصفة، وما بالكم أن تكون تسونامي”

    تسونامي ظاهرة بحرية و هي أمواج عاتية تنشأ مثلا بزلزال في البحر، فما علاقتها بالريح أو العاصفة؟؟ جملة لا رأس لها و لا ساس، و هل الماء يتحول إلى هواء؟؟
    “حولنا تسونامي إلى ريح” يعني كانت تسونامي…ثم يعود ليقول لنا “وما بالكم أن تكون تسونامي” هههههه

    بدأ تأثير المستوى الدراسي الهزيل يظهر، بل ظهر منذ وقت طويل لمن يرى أو يسمع، و بدأت تصريحات أنصار الحشيش تشرق و تغرب، هل الأستاذ المحترم إلياس طبق تقنينه للحشيش على نفسه أولا و أدى الأمر إلى هذه النتيجة؟؟

    “روينة” الجملة تنبؤك عن روينة الحملة و عن الروينة التي تنتظرنا نحن المغاربة المساكين إذا تمكن المرونون من رقابنا أكثر مما هم متمكنون الآن في الإعلام و غيره فيستلمون حتى رئاسة الحكومة، اللهم سلم سلم!!!

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M