تنظيم منتدى دولي بأكادير حول الإدماج المهني للأشخاص في وضعية إعاقة

04 ديسمبر 2014 22:34
اختلالات في عملية توزيع معدات ذوي الاحتياجات الخاصة تابعة لوزارة الحقاوي

تنظيم منتدى دولي بأكادير حول الإدماج المهني للأشخاص في وضعية إعاقة

هوية بريس – متابعة

الخميس 04 دجنبر 2014

تنظم جمعية الطفولة المعاقة، يومي 5 و6 دجنبر الجاري بأكادير، منتدى دوليا حول الإدماج المهني للأشخاص في وضعية إعاقة بحضور أزيد من 80 مشاركا من المغرب والخارج للتداول حول التجارب الناجحة محليا وجهويا ووطنيا ودوليا.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذا المنتدى، الذي ينعقد في إطار الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص في وضعية إعاقة، يشمل أنشطة تروم خلق فضاء للإخبار والتواصل بين مختلف الفاعلين والمتدخلين في ميدان الإدماج المهني للشخص المعاق من خلال تنظيم 32 خيمة، حسب “لاماب”.

ويندرج هذا اللقاء في إطار أنشطة مشروع “من أجل إدماج مهني أمثل للشباب في وضعية إعاقة بأكادير الكبير” المنجز من قبل جمعية الطفولة المعاقة بشراكة مع منظمة إعاقة دولية والاتحاد الأوروبي والتعاون الدولي لموناكو.

ويتوخى هذا المشروع تقوية وتجويد دور المجتمع المدني في توفير شروط سوسيواقتصادية ملائمة للأشخاص في وضعية إعاقة بأكادير الكبير، وذلك عبر دعم منظمات المجتمع المدني والمبادرات التأهيلية والمساهمة في الرفع من جودة الخدمات المقدمة للأشخاص في وضعية إعاقة في التكوين والتأهيل والإدماج المهني محليا وجهويا.

كما يتطلع هذا المنتدى الدولي إلى خلق فضاءات للتأمل والتقييم واقتراح البدائل بخصوص الإدماج المهني والتفكير بين مجموعة من المتدخلين الوطنيين والدوليين (الفاعلين المؤسساتيين والخواص والاجتماعيين) حول السياسات العمومية والبرامج التنموية المنجزة من أجل إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة مهنيا واجتماعيا.

وسيكون المنتدى فرصة للإنصات لشهادات الفاعلين وانتظارات الفئة المعنية ومناسبة للتعرف عن قرب عن وضعية ومعيقات الإدماج المهني للأشخاص ذوي الإعاقة والتداول بشأن الموارد المادية والتقنية والبشرية المتوفرة راهنا والقابلة للتعبئة من أجل تقديم خدمات أحسن وتوفير إدماج أمثل.

وسيقدم خبراء دوليون من فرنسا وإيطاليا وألمانيا تجارب رائدة في الإدماج المهني للأشخاص في وضعية إعاقة، فيما سيقدم خبراء محليون تجارب وطنية طموحة ومتجذرة في النسيج الاجتماعي المحلي والجهوي والوطني.

كما سيشكل هذا اللقاء فرصة للبحث عن البدائل واقتراح التوصيات والحلول الناجعة من أجل الاستجابة المثلى لانتظارات الأسر والأفراد المعنيين بما يساهم في تحسين الخدمات المقدمة من قبل الفاعلين المؤسساتيين والجمعويين في هذا الميدان.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M