رباح: أشغال الطريق السريع تازة-الحسيمة ستنتهي خلال سنة 2017

10 ديسمبر 2014 12:30
الرباح يرد على المعطي منجب ويؤكد على تماسك الحزب والدولة وضرورة تكاملهما لخدمة الشعب

رباح: أشغال الطريق السريع تازة-الحسيمة ستنتهي خلال سنة 2017

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 10 دجنبر 2014

قال وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك عزيز رباح إنه سيتم الانتهاء من إنجاز الطريق السريع الرابط بين تازة والحسيمة على طول 148,5 كلم، بكلفة 3 ملايير و300 مليون درهم، خلال سنة 2017.

وأوضح رباح في رده على سؤال شفوي بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، بخصوص تقدم الأشغال بهذا المحور الطرقي، أنه تم خلال السنة الجارية الإعلان عن طلبات العروض الخاصة بأشغال إنجاز 6 أشطر من أصل سبعة، من هذه الطريق بكلفة مليارين و470 مليون درهم، مبرزا أن الشطر السابع سيتم الإعلان عنه سنة 2015، حسب “لاماب”.

وتابع أن الأشغال بهذا المشروع تتضمن تثنية الطريق الوطنية رقم 2 والطريق الجهوية رقم 505 ، مشيرا إلى أن الأشغال بالمقطع الرابط بين تازة وبدال الطريق السيار على طول 6 كلم، وكذا بالمقطع الرابط بين أجدير وبني بوعياش على طول 16 كلم، توجد في طور الانتهاء، فيما الأشغال جد متقدمة بالمقطع الرابط بين بدال الطريق السيار وملتقى الطريق الجهوية رقم 508.

إنجاز هذا المشروع عرف عدة إعاقات

وأكد وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك أن الأشغال في طور الانطلاق بالنسبة للمقاطع ما بين ملتقى الطريق الجهوية رقم 510 (أكنول) وكاسيطا على طول 36 كلم؛ والنكور وبني بوعياش على طول 14 كلم؛ فيما سيتم الإعلان عن صفقات المقطع الرابط بين النكور وكاسيطا على طول 18 كلم.

وخلص إلى أن إنجاز هذا المشروع عرف عدة إعاقات تتمثل في مشكل إخلاء الطريق من شبكات الماء والكهرباء والهاتف وكذلك اعتراض بعض الساكنة المجاورة للطريق، مؤكدا أن الوزارة تعمل على تجاوز هذه المشاكل من أجل إنجاز المشروع في أقرب الآجال.

وتميزت هذه الجلسة بالاقتصار على طرح سؤال واحد، حيث اقترح رؤساء مختلف الفرق البرلمانية سحب الأسئلة المبرمجة بالنظر لظرف وفاة وزير الدولة الراحل عبد الله بها، والاكتفاء بسؤال واحد ضمانا لدستورية الجلسة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
18°
الإثنين
20°
الثلاثاء
21°
الأربعاء
20°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M