‬الريسوني: التحالف الدولي هو الذي يصنع «الإرهاب» ويشجعه ويسلحه

31 ديسمبر 2014 16:22
‬الريسوني: التحالف الدولي هو الذي يصنع «الإرهاب» ويشجعه ويسلحه

‬الريسوني: التحالف الدولي هو الذي يصنع «الإرهاب» ويشجعه ويسلحه

هوية بريس – عبد الله مخلص

الأربعاء 31 دجنبر 2014

في حوار ليومية المساء (ع:2565) مع الدكتور أحمد الريسوني نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين حول العديد من القضايا، وبخصوص ملف الإرهاب ورفضه (استراتيجيةالتحالفالدوليضدالإرهاب)؛ و تصورهالآنيلحل هذا الملف؛ قال:

أولا، أنا ضد الإرهاب والإرهاب المضاد، أنا ضد الإرهاب الأصلي وضد الإرهاب الفرعي، وأما هذا التحالف الدولي، العربي الأمريكي، فاعتقادي أنه هو الذي يصنع الإرهاب ويشجعه ويسلحه، ثم يقوم لمحاربته، وكل ذلك لأجل ابتزاز الشعوب وفتنتها وقهر إرادتها وامتصاص ثرواتها. فالحال معهم كما قال الشاعر: «فيك الخصام وأنتم الخصم والحَكَمُ».

وقد كشف السيد مسعود البرزاني، مؤخرا، العديد من الحقائق حول تشجيع المالكي لـ«داعش» وتغاضيه عنها، وتعمده تدمير الجيش العراقي، وترك أسلحته غنيمة لـ«داعش»، لكي يجر الحرب والدمار على العشائر السنية المناوئة.

وهكذا فعل بشار الأسد، وكل هذا برعاية ومباركة أمريكيتين ودول ما يسمى بـ«التحالف الدولي»، هي التي تعمل على استدراج الشباب المسلم المتدين -المغفل المتحمس- من كل أنحاء العالم، والزج به وتصفيته في المحرقة الكبرى. أما الحلفاء النفطيون فيكفيهم دفع الفواتير.

أما الحل الذي أراه ولا يريدونه، وهو من «السهل الممتنع»، فيكمن في التصالح مع الشعوب ومنحها حريتها، والتخلي عن الظلم  والفسادوالاستبداد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
8°
19°
الجمعة
19°
السبت
20°
أحد
17°
الإثنين

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M