دراسة تكشف أسباب وفاة الرجال قبل النساء.. الدخان والكحول أهم الأسباب

31 ديسمبر 2014 21:22
سيجارة تتسبب في كارثة بالسودان والضحايا بالعشرات

دراسة تكشف أسباب وفاة الرجال قبل النساء.. الدخان والكحول أهم الأسباب

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 31 دجنبر 2014

كشفت نتائج دراسة أجراها معهد “روبرت كوخ” للأبحاث في ألمانيا أن الرجال يعيشون في المتوسط حياة أقل صحي ويتوفون مبكرا مقارنة بالنساء.

وأفاد المعهد بناء على نتائج الدراسة التي نشرتها وسائل إعلام محلية، استنادا إلى الوضعية الصحية للرجال في ألمانيا، بأن هناك زيادة في الوفيات المبكرة للرجال خصوصا ما بين سن 35 و65 عاما، حيث عزت الدراسة سبب ذلك إلى بعض سلوكيات الرجال التي تشكل خطرا على الصحة.

وأضافت الدراسة حسب “لاماب”، أنه رغم انخفاض استهلاك التبغ فإن عدد الرجال المدخنين مازال أكثر بكثير من عدد النساء المدخنات، وخصوصا في الأسر المحرومة، حيث يعد سرطان الرئة أكثر حالات السرطان شيوعا.

وأشار ذات المصدر إلى أن ثلث عدد الرجال يستهلكون الكحول بمقدار محفوف بالمخاطر فيما الشباب يستهلكون المخدرات غير المشروعة بشكل أكبر بكثير من استهلاك النساء لتلك المخدرات. وأوضحت الدراسة أن عوامل أخرى تشكل خطرا على الصحة مثل السمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم الآخذة في التزايد في أوساط الرجال.

وأفادت الدراسة أنه على الرغم من أن ثلثي الرجال يمارسون الرياضة، إلا أن ربع الرجال فقط هم الذين يمارسون نشاطا بدنيا كافيا لفترة طويلة، مؤكدة أن أسلوب الحياة يلعب دورا رئيسيا في هذا الأمر.

وأوضحت أن الرجال الذين يعيشون وحدهم بعد سن الثلاثين عاما يواجهون مخاطر صحية أكثر ممن يعيشون مع “زوجات”، مشيرة إلى أن من يعيشون وحدهم معرضون للعيش أكثر بشكل غير صحي وبالتالي للإصابة بأمراض متعددة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M