دعوة تركية خليجية لجلسة طارئة أممية لبحث أوضاع سوريا

04 ديسمبر 2016 11:10
خبراء: واشنطن ترغب في عدم توحد ثوار سوريا وإطالة أمد الصراع

هوية بريس-متابعة

دعت السعودية وقطر والإمارات وتركيا إلى عقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث الأوضاع في سوريا، خاصة ما وصفته بالنواحي الإنسانية المرعبة في حلب.

وقالت الدول الأربع في بيان إنه يتعين عقد مثل هذه الجلسة لرفع توصيات، بعدما أصبح مجلس الأمنعاجزا بسبب افتقاده للإجماع.

وقال البيان إن الأوضاع في سوريا خطيرة، وتتطلب معالجة خاصة من الجمعية العامة بعدما تصاعدت وتيرة العدوان العسكري على حلب، وما يواكبه من تداعيات مدمرة على المدنيين.

وجاء في البيان أن الهجمات التي يتعرض لها المدنيون في سوريا تنتهك القانون الإنساني الدولي، وربما ترقى لجرائم حرب.

واستبق البيان جلسة لمجلس الأمن تعقد غدا الاثنين للتصويت على مشروع القرار المصري النيوزيلندي الإسباني المشترك لوقف إطلاق النار في حلب أسبوعا، ويمكن تمديده، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية العاجلة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. من يريد ان يعلم متى ستشهد معركة حلب الضربة القاضية التي سيسددها الجيش السوري فما عليه الا ان يقرأ كما كبيرا من المقالات السوداوية ينشر هذه الايام في صحف الغرب وفي مواقع الثورة السورية والاعلام النفطي التي تشبه قصص فرانز كافكا في كابوسيتها .. فالمقالات التي كانت تهدد وتتوعد وتنتظر أوباما والناتو والملائكة وتتحدث عن الملاحم الكبرى كلها تلاشت عنترياتها وصارت تنحو الى الواقعية السوداوية الكئيبة .. والعالم اليوم لايتحدث عن مدى امكانية صمود “المعارضة المعتدلة” وتحقيق الحلفاء الاجتياح الكامل لكل مابقي للمسلحين من أبنية في حلب بل الكل يتحدث عن حتمية اللحظة الحزينة التي لامفر منها ..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
22°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M